الحرائق تأتي على 343 دونماً من محاصيل درعا

أوضح المهندس جميل العبد الله رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة درعا أنه بهدف الحدّ من الحرائق تم القيام بتنظيف محيط الأشجار الحراجية المتواجدة على جوانب الطرقات العامة وتحت شبكات التوتر الكهربائي من الأعشاب والنباتات القابلة للاشتعال، وتقليم الأشجار الحراجية ورفعها عن مستوى سطح التربة من قبل عناصر الحراج وفي مقدمتها أوتوستراد دمشق – درعا الدولي، توازياً مع منح مديرية الزراعة رخص رعي في المواقع الحراجية للتخلص من الأعشاب اليابسة التي تعد السبب الأساس في نشوب الحرائق واتساعها.
ولفت العبد الله إلى أنه منذ بداية الحرائق تم اتخاذ عدة إجراءات وقائية بالتعاون مع المديريات والمؤسسات ذات العلاقة، حيث جرى تشكيل غرفة عمليات مشتركة مركزية مقرها فوج إطفاء درعا وتم توجيه المحافظة للوحدات الإدارية بضرورة عدم حرق مكبات القمامة والنفايات، وكذلك توعية الفلاحين عن طريق الروابط والجمعيات الفلاحية بضرورة إزالة الأعشاب وفلاحة وحراثة خط احتياطي بين الحقول المزروعة لتلافي انتشار الحرائق، وطباعة بروشورات وتوزيعها ضمن ربطات الخبز لتوعية المواطنين والأهالي بخطر الحرائق وكيفية تلافي حدوثها وطريقة الإبلاغ عنها.
وبيّن رئيس الدائرة أن المساحات الزراعية التي طالتها الحرائق منذ بداية الموسم الجاري بلغت حتى الآن 343 دونماً معظمها من محصول القمح والقليل من الشعير، لافتاً إلى أن تعاون المجتمع المحلي ودوره الفاعل كان له كبير الأثر في إخماد الحرائق وحصرها في أضيق مساحات ممكنة.
تجدر الإشارة إلى أن فوج إطفاء درعا قام بالتعاون مع الدفاع المدني أمس بإخماد 8 حرائق، معظمها نشب بالأعشاب اليابسة وبقايا الحصاد، وتوزعت وفق ما ذكره قائد الفوج العقيد محمد المحاميد في كل من مناطق درعا وإزرع ونوى وبصرى الشام وعند الجمرك القديم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية