أكاديميون: سنشارك في الانتخابات لأهميتها برسم مستقبل سورية

أكدت د.عالية الرفاعي (كلية التربية – جامعة دمشق) أهمية الاستحقاق الدستوري وقالت : من الضروري مشاركة الجميع لما لذلك من دور هام في رسم مستقبل البلد السياسي والعسكري والاقتصادي، فالانتخابات الرئاسية لها أهمية لمحو آثار السنوات السابقة التي مرت على سورية من حرب وقتل ودمار، فأعداء الوطن يراهنون بهذه المرحلة على تشويش الانتخابات وعدم إجرائها في موعدها استكمالاً للحرب والحصار على سورية وتشويه التجربة السورية الديمقراطية.
وبينت د. الرفاعي أننا سوف نشارك في هذا الاستحقاق إدراكاً لأهميته في رسم مستقبل سورية، مشيرة إلى أن الاستحقاق الرئاسي يؤكد انتصار سورية على الإرهاب على كل الجبهات وأن أعداءها باتوا يخشون نهوضها ومتابعتها طريق البناء والديمقراطية.
بدورها د. غانا حسن (كلية التربية – جامعة دمشق) بينت أننا مقبلون على مرحلة مهمة جداً في تاريخ بلادنا رسمت خطوطها الأولى بفضل دماء شهدائنا وجرحانا وبطولات جيشنا الباسل وإصرارنا على استمرارية الحياة ومتابعة أعمالنا رغم الحرب الظالمة التي شنت على سورية.
وأشارت د. حسن بأننا لابدّ أن نكمل ذلك من خلال مشاركتنا بالاستحقاق الدستوري لأن ذلك حق لنا وواجب علينا بأن نختار من يحافظ على سوريتنا الغالية كما عهدناها، وكما نتمناها حرة أبية تسير نحو التقدم والازدهار، وكما استطاع جيشنا الباسل أن يجعل الكثير من مراكز الأبحاث والدراسات في العالم تلتفت إلى دراسة طبيعة هذا الجيش ورفعة عقيدته وصموده الأسطوري سنجعل من مشاركتنا الفعالة في هذا اليوم العظيم مادة دسمة لهذه المراكز لدراسة روح المسؤولية العالية ورفعة الوعي الذي يتمتع به شعبنا .
ندعو الجميع للمشاركة في هذا اليوم، صوتنا خيار وقرار.. نتمنى أن تكون قراراتنا في مصلحة بلدنا الحبيب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار