1.5 مليون تلميذ وطالب يتوجهون لامتحانات الفصل الثاني

توجّه اليوم أكثر من 1.5مليون تلميذ وطالب لتقديم امتحانات الفصل الثاني للصفوف الانتقالية من الصف الخامس وحتى الثامن الأساسي, والأول والثاني الثانوي وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.
وأشار مدير تربية دمشق سليمان اليونس إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية خلال فترة الاستعداد للامتحانات من إجراء حملات تعقيم للمدارس والمقاعد من أجل سلامة الطلاب, والتأكيد على تعقيم أيدي الطلاب, ووضع الكمامات وتأمين أجواء مريحة وهادئة لهم في مدارس دمشق جميعها, والبالغ عددها 828 مدرسة, ولفت إلى أنه تم وضع الأسئلة بشكل موضوعي ومدروس من قبل المدرسين, واطلع عليها الموجهون الاختصاصيون بما يضمن وحدة المعيار لكل مدارس المحافظة, لافتاً إلى أنه تم التأكيد على المراقبين بمعاملة الطلاب معاملة تربوية لإشاعة الطمأنينة وعدم الخوف من الامتحان.
وأشار اليونس إلى أهمية الامتحانات الانتقالية في سبر مهارات الطلاب ومدى تفاعلهم مع المعارف والمعلومات التي اكتسبوها خلال العام سواء كانت علمية أو سلوكية ووجدانية أو فكرية مؤكداً حرص وزارة التربية على تقديم امتحانات هادئة ومريحة ومعالجة كل المشكلات التي قد تؤثر على سير الامتحانات, إضافة إلى استمرار حملات التعقيم لكل المرافق الدراسية طوال فترة الامتحانات.

تصوير: طارق الحسنية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المغربي مزراوي على أعتاب مان يوناتيد رؤساء ومسؤولون دوليون يهنئون مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية لفنزويلا القيادة العامة للجيش: جهات مشبوهة تنشئ حسابات وهمية بأسماء كبار الضباط على منصات التواصل الاجتماعي المنطقة تكاد تستقر على وضعية واحدة «الرد والرد المقابل» وتبريد التصريحات لا يعني تبريد الأجواء.. الكيان يعود أدراجه باتجاه «هجوم» لا يستفز الجبهة اللبنانية الرئيس الأسد يهنئ الرئيس مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية ويؤكد أهمية التعاون بين الدول مستقلة القرار والإرادة تسهل على الأطباء الكثير من العمليات.. تقنية للتحكم بعقل الإنسان عن بُعد طالب بتكثيف التواصل مع المواطنين المتضررين جراء الزلزال.. مجلس الوزراء يناقش مشروع الصك التشريعي حول إلغاء العمل بالبطاقة الأسرية والاستعاضة عنها بالبيان الأسري خلال لقائه لاكروا.. المقداد: ضرورة تدخل الأمم المتحدة لوقف ممارسات الاحتلال بحق أهلنا في الجولان المحتل قرن من العلاقات الاستراتيجية بين دمشق وموسكو مجلس عزاء بالسويداء على أرواح شهداء قرية مجدل شمس