دراسة: مركب مخدر في الفطر يعالج الاكتئاب

توصلت دراسة بريطانية حديثة إلى أن مركباً مخدراً يوجد في الفطر قد يكون علاجاً سحرياً للاكتئاب وبنفس فعالية الأدوية العادية المضادة للمرض الذي يعاني بسببه كثيرون حول العالم.

ووفق مجلة نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسين قارن باحثون بريطانيون بين الإمكانات العلاجية لمادة سيلوسيبين الموجودة في الفطر وبين دواء إسكيتالوبرام المضاد للاكتئاب لدى 59 شخصاً يعانون اكتئاباً متوسطاً إلى شديد على مدار 6 أسابيع.

ووجد الباحثون أنه رغم انخفاض درجات الاكتئاب لدى من تناولوا المادة والدواء فإن الانخفاض كان بسرعة وحجم أكبر لدى أولئك الذين تناولوا سيلوسيبين الموجودة في الفطر.

وأوضح الباحثون أن الأشخاص الذين عولجوا بالسيلوسيبين أظهروا تحسناً في القدرة على الشعور بالمتعة والتعبير عن المشاعر وانخفاضاً أكبر في القلق والتفكير في الانتحار وزيادة في مشاعر الرفاهية.

وقال قائد الدراسة الدكتور روبن كارهارت هاريس رئيس مركز أبحاث التخدير في إمبريال كوليدج لندن: تتمثل أهمية هذه الدراسة في تعريف الناس بأن علاج السيلوسيبين يمكن أن يكون أفضل من أدوية أكثر شيوعاً مضادة للاكتئاب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قيمته 58 مليار ليرة.. وزارة المالية تعلن نتائج المزاد الثاني لعام 2024 لإصدار سندات الخزينة مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية في روسيا الرؤية المستقبلية للدعم الزراعي في ندوة تفاعلية بين الزراعة والبحث العلمي وزير الصناعة يؤكد على أهمية إحداث مراكز تابعة لهيئة المواصفات والمقاييس في المحافظات احتفاءً بعيد الجلاء انطلاق فعاليّات مهرجان الشّيخ صالح العلي في منطقة الشيخ بدر «أزاهير الجلاء تورق في نيسان» أمسية أدبية بفرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب تركيب معينات سمعية لـ 12 طفلاً ضمن البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة الفافوش تثقيل جبهة الشمال.. ضربات نوعية للمقاومة اللبنانية.. عودة بلينكن ودور جديد لساترفيلد وترقّب لمسار «ردع إسرائيل» ما بعد 14 نيسان إذا وصلت إلى الأرض فستحدث كارثة اكتشاف مستعمرة من البكتيريا المتحورة الشديدة العدوى على متن محطة الفضاء الدولية