الصحة العالمية تدعو إلى خفض أسعار الأنسولين لعلاج السكري

دعت منظمة الصحة العالمية إلى خفض أسعار عقار الأنسولين بما يمكن جميع الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري الحصول عليه بأسعار معقولة.

ووفقاً لوكالة “فرانس برس” جاء هذا النداء في بيان لمدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس في الذكرى المئة اليوم لاكتشاف الأنسولين الذي تنتجه بشكل أساسي ثلاث شركات دوائية.

ولاحظ غيبرييسوس أن ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن السكري أصبحت أكثر وضوحاً من أي وقت مضى، مشيراً إلى أن عدد المصابين بالسكري زاد أربعة أضعاف خلال الأعوام الأربعين الأخيرة وأن السكري يعد المرض الرئيسي الوحيد غير المعدي الذي يتزايد فيه خطر الوفاة المبكرة بدلاً من انخفاضه.

وشدد غيبرييسوس على أنه من الأهمية بمكان معالجة هذه الأزمة في خضم وباء كورونا لأن نسبة عالية من المرضى الذين يدخلون المستشفى بسبب أعراض حادة لفيروس كورونا هم ممن يعانون السكري.

وارتفع عدد الوفيات المرتبطة بالمرض بنسبة 70 بالمئة منذ العام 2000 ووصل إلى نحو مليون ونصف المليون سنوياً.

ويعاني أكثر من 420 مليون شخص داء السكري يعيش معظمهم في الدول النامية وتشكل زيادة الوزن والسمنة عاملين يسهمان بالزيادة الحادة المسجلة في العقود الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج