هل يمكن لمصاب كورونا الصيام في شهر رمضان؟

بينت رئيسة الرابطة السورية لطب وجراحة الصدر الدكتورة لبنى حويجة أن صيام مصاب كورونا خلال شهر رمضان يعتمد على وضعه الصحي وشدة إصابته إضافة إلى البرنامج العلاجي المطبق له وتقدير الطبيب المشرف على ذلك من خلال مشاهداته السريرية موضحة أن كل حالة تختلف عن الأخرى بحسب مضاعفات الفيروس في الجسم.

ونقلت «سانا» عن  الدكتورة حويجة قولها إلى أنه فيما يخص الأشخاص المتعافين من المرض منذ مدة قصيرة وكانت أعراضهم خفيفة إلى متوسطة ولم يحتاجوا الدخول إلى المشفى فإنهم يستطيعون الصوم وإكمال العلاج بما يتناسب مع ساعات الصيام حيث أكدت أنه لا يوجد مانع طبي لذلك إلا في حال كانوا يعانون من أمراض أخرى مزمنة تمنعهم عن ذلك.

ونصحت الدكتورة حويجة باتباع نظام غذاء صحي خلال شهر رمضان بما يسهم في تقوية بنية الجسم ورفع مناعته من خلال تناول البروتينات قليلة الدسم والتقليل من تناول السكريات بقدر الإمكان والابتعاد عن المشروبات السكرية والإكثار من الفيتامينات وممارسة النشاط البدني.

وفيما إذا كان شرب الماء المتواصل على مدار اليوم يمنع من الإصابة بالفيروس أكدت الدكتورة حويجة أنه لا يوجد دليل علمي يثبت أن شرب الماء والسوائل بشكل متواصل يمنع الإصابة بالفيروس ولا يمكن تصنيفه كإجراء وقائي لافتة إلى أن الصيام يمكنه تحسين أداء الجهاز المناعي كونه يعطي قسطاً من الراحة للجهاز الدوري والهضمي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج