دراسة أمريكية تصنف مرضى كورونا في ثلاث مجموعات

صنفت دراسة أمريكية جديدة مرضى فيروس كورونا المستجد في ثلاث مجموعات مختلفة.

ووفق مجلة «بوليس ون» حللت الدراسة السجلات الصحية لـ 7538 مريض كورونا خلال الفترة بين الـ 7 من آذار والـ 25 من آب عام 2020 منهم 1022 مريضاً احتاجوا إلى دخول المستشفى.

ووجد الباحثون أن مرضى كورونا ينقسمون إلى ثلاث مجموعات حيث إن نحو 23 بالمئة يعانون من «النمط الظاهري 1» أو «النمط الظاهري الضار» الذي ارتبط بأسوأ النتائج السريرية كما أن لديهم أعلى مستوى من الأمراض المصاحبة المتعلقة بضعف القلب والكلى.

وأشار الباحثون إلى أن 60 بالمئة من المرضى المشمولين في البحث ينتمون إلى «النمط الظاهري الثاني» وهو مرتبط بنتائج سريرية معتدلة فيما نحو 17 بالمئة يعانون من «النمط الظاهري الثالث» أو «النمط الظاهري المفضل» وهو مرتبط بأفضل النتائج السريرية على اعتبار أنه سجل أقل معدل من المضاعفات والوفيات.

وذكرت الدراسة أن تصنيف مرضى كورونا سيسهم في تحسين التدخلات المستقبلية والاهتمام بشكل أكبر بالأفراد الأكثر عرضة للخطر.

المصدر «سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
شكل وبنية الاقتصاد الوطني بالمرحلة القادمة خلال ورشة حوارية في هيئة الاستثمار السورية أكثر من ألف حاج يومياً يغادر مطار دمشق إلى مطار جدة السعودي..وتأمين كافة متطلبات الحجاج وتسهيل أمورهم الخارجية: تكرار بعض الدول الغربية مواقفها السلبية أمام ما يسمى مؤتمر بروكسل يؤكد استمرارها في سياساتها الخاطئة تجاه سورية سورية تستنكر دعوة مؤتمر بروكسل لعدم عودة اللاجئين: كان الأجدى به تخصيص تمويل لدعم هذه العودة وتعزيز مشاريع التعافي المبكر توقيع اتفاقية بين وزارة السياحة ومجلس مدينة اللاذقية لإحداث حاضنة تراثية وسوق للمهن اليدوية يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية