الإعلان عن إطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثالث للتحول الرقمي في دمشق

أعلن وزير الاتصالات والتقانة المهندس اياد الخطيب عن إطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للتحول الرقمي يوم الجمعة  9  نيسان بقصر المؤتمرات بدمشق بمشاركة عدد من الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية من داخل سورية وخارجها.

الوزير الخطيب، وخلال مؤتمر صحفي بعنوان «سورية والتحول الرقمي الفرص والتحديات» في فندق الفورسيزنز بدمشق أوضح أن التحول الرقمي أصبح ضرورة حتمية لكل الدول وأننا في سورية إذ تأخرنا بسبب الإرهاب فسنعود بقوة من أجل تطوير خدماتنا عبر سلسلة من التحولات الحديثة معتبراً أن المؤتمر فرصة للاطلاع على تجارب الدول المجاورة والعربية لإسقاط هذه التجارب على التجربة السورية ونعمل على إعداد الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي.

وأشار الوزير الخطيب إلى أن التحول الرقمي حاجة ماسة لكل السوريين وسيكون أول خطوة في محاربة الفساد، وأن من أهم الموضوعات التي يتناولها التحول الرقمي في أي بلد هو الإعلام الرقمي والبنوك الالكترونية والدفع الالكتروني والذكاء الصنعي وذكاء الاعمال والتعلم الالكتروني والتجارة الالكترونية والبرمجيات والحوسبة السحابية وتكنولوجيا المعلومات.

وبيّن الوزير الخطيب أن المؤتمر يعد منصة مثالية لاكتساب المعرفة وتسليط الضوء على أحدث التطورات في التكنولوجيا والاستفادة من تجارب الدول الأخرى في تطبيق التحول الرقمي في سورية بهدف تشجيع الاستثمار في التنمية المستدامة للاقتصاد الرقمي.

بدوره، رئيس الاتحاد العربي للتجارة الالكترونية الدكتور محمد فرعون أشار إلى تاريخ تأسيس المنظمة ودورها في التجارة الالكترونية لافتاً إلى أنه انطلاقا من ترسيخ مبادئ التعاون العربي المشترك في مجال التحول الرقمي تم إقرار عقد المؤتمر الدولي للتحول الرقمي بدورته الثالثة على أرض الجمهورية العربية السورية تحت عنوان «سورية والتحول الرقمي.. الفرص والتحديات».

وأضاف فرعون: إن المؤتمر الدولي للتحول الرقمي من الفعاليات الرئيسية في الساحة العربية بما يخص تكنولوجيا المعلومات ويعد منصة لاكتشاف المعرفة المتعمقة وتبادل الخبرات بين الدول من خلال تسليط الضوء على أحد التطورات في التكنولوجيا وتحقيق التواصل بين الدول العربية في مجالات التحول الرقمي.

ولفت فرعون إلى التحديات التي تواجه المجتمعات في التحول الرقمي وإمكانية الاتحاد في المساعدة لحل العقبات من خلال عرض التجارب وتجاوز العثرات والأخطاء وتعديل خارطة الطريق وقال: “نسعى إلى إنجاح أعمال هذه الدورة للوصول إلى نتائج علمية وعملية بناءة تنتج توصيات يستفاد منها في المساهمة في التحول الرقمي”.

بمن جانبه، مدير المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات الجهة المنظمة للمؤتمر علاء هلال أوضح أنه تم التحضير لتنظيم المؤتمر بشكل جيد وتامين مشاركة جهات محلية وعربية وأجنبية التي تعنى بالتحول الرقمي في سورية من باحثين أكاديميين مستقلين ومستثمرين وممثلي الجهات العامة والخاصة ومنظمات غير حكومية وصناع القرار.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار