منصور: نتائج إيجابية لزيارة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر للحسكة

قال رئيس مجلس إدارة فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة علي منصور لـ”تشرين”: إن زيارة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير إلى المحافظة حققت نتائج مهمة على مختلف الصعد، وسيلمس سكان المحافظة هذه النتائج خلال المرحلة القريبة القادمة.
وستنعكس هذه النتائج عليهم وعلى ظروفهم الحياتية والمعيشية من مختلف الجوانب، كما ستنعكس على الواقع التنموي والخدمي في المحافظة.
وأوضح منصور أن إدارة فرع الهلال الأحمر العربي السوري والمسؤولين في المحافظة بحثوا مع ماورير العديد من القضايا التي تهم سكان المحافظة، ومن شأنها أن تسهم بتحقيق تقدم واضح في كافة المجالات التي تعمل فيها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في محافظة الحسكة، من خلال تفعيل عمل اللجنة وزيادة الدور الذي تلعبه سواء على الصعيد المحلي ضمن المحافظة أو على الصعيد الوطني ضمن أراضي الجمهورية العربية السورية أو على الصعيد العالمي.
حيث تم وضع ماورير بحقيقة الأوضاع الجارية في محافظة الحسكة وفي سورية واطلع بنفسه على هذه الأوضاع عن قرب، وأدرك بنفسه مدى صعوبة الظروف التي تعصف بالشعب السوري من جراء الحرب الكونية عليه من جهة والعقوبات الظالمة المفروضة بحقه من جهة ثانية، وتلقينا منه وعداً بنقل حقيقة ما يجري في سورية إلى المنظمات الدولية والهيئات العاملة في المجالين القانوني والإنساني في العالم، وحث هذه المنظمات والهيئات على تغيير السياسات التي تتبعها حيال سورية.
كما سيلقي ماورير كلمة في المؤتمر الدولي الذي سيعقد في بروكسل بعد أيام حول سورية، وسيضع الدول والمنظمات والهيئات المجتمعة في هذا المؤتمر بصورة الأوضاع الموجودة في سورية والظروف الصعبة التي يعيشها الشعب السوري بدقة؛ وهذا يعني أننا حققنا مكسباً كبيراً من خلال هذه الزيارة على الصعيد العالمي، من خلال الدور الذي ستلعبه اللجنة الدولية للصليب الأحمر لصالح الشعب السوري، وهذا إنجاز مهم ولاسيما أن اللجنة تتمتع بحضور كبير على الصعيد العالمي، وتتمتع بمصداقية عالية لدى كافة المنظمات الإنسانية والحقوقية، انطلاقاً من سياسة الحياد الإيجابي التي تمارسها هذه اللجنة والدور الذي تلعبه في تحقيق السلم العالمي للإنسانية جمعاء.
وأضاف منصور: أما على صعيد محافظة الحسكة تلقينا وعداً من ماورير بزيادة الخدمات التي تقدمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العديد من المجالات الخدمية التي تهم سكان المحافظة بشكل مباشر، ولاسيما مياه الشرب والكهرباء والصحة والتربية ورغيف الخبز.
وشرح محافظ الحسكة غسان خليل لـ ماورير بشكل مفصل واقع المحافظة والأحداث الجارية فيها على الصعيد الأمني والسياسي والتنموي، وقدم له مذكرة خطية تضمنت مطالب واحتياجات المحافظة في مختلف المجالات، ووعد ماورير بأن تحظى هذه المذكرة بعناية واهتمام منه شخصياً، وأكد أن كل ما هو من اختصاص اللجنة الدولية للصليب الأحمر سيتم إدراجه ضمن خطط وبرامج اللجنة وسينفذ حتماً خلال المرحلة القادمة، أما الاحتياجات التي من اختصاص المنظمات الدولية الأخرى فسيتم نقل هذه الاحتياجات إليها وحثها على تلبيتها. وهذا بدوره مكسب مهم استطعنا تحقيقه من خلال هذه الزيارة على الصعيد الداخلي لمحافظة الحسكة، وهو لا يقل أهمية عن الإنجاز الذي تم تحقيقه على الصعيد الخارجي.
وتابع منصور: كنا حريصين على أن يقوم السيد ماورير والوفد المرافق له بزيارة مخيم الهول للاطلاع على حقيقة الأوضاع فيه، والدور الذي تلعبه اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري لتقديم الخدمات الأساسية للأسر الموجودة في هذا المخيم في مختلف المجالات. وقد رافقت ماورير بهذه الزيارة، وشملت تفقد المطبخ الجماعي والمشفى الميداني المشترك بين الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر والعيادات الطبية، وذلك للاطلاع على أهم الخدمات المقدمة من هذه الأقسام والصعوبات التي تواجه عملها في ظل جائحة كورونا.
كما كنا حريصين على أن يزور الوفد محطة المياه ضمن مدينة الحسكة، والاطلاع على الأعمال المنفذة ضمن استجابة انقطاع المياه المتكرر عن المدينة من مصدرها في محطة عللوك، والإستراتيجية المتبعة لدعم أعمال الصيانة واستمرار تدفق المياه للسكان، وما هو مطلوب لتطوير هذه الإستراتيجية.
وتوّجنا هذه الزيارة باجتماع مع ماورير ناقشنا فيه واقع الاستجابة الإنسانية لمراكز الإيواء والمخيمات، وإمكانية دعم باقي المناطق، والفئات الأشد ضعفاً في المحافظة من خلال هذه الاستجابة بالتوازي مع سير الاستجابات الحالية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المغربي مزراوي على أعتاب مان يوناتيد رؤساء ومسؤولون دوليون يهنئون مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية لفنزويلا القيادة العامة للجيش: جهات مشبوهة تنشئ حسابات وهمية بأسماء كبار الضباط على منصات التواصل الاجتماعي المنطقة تكاد تستقر على وضعية واحدة «الرد والرد المقابل» وتبريد التصريحات لا يعني تبريد الأجواء.. الكيان يعود أدراجه باتجاه «هجوم» لا يستفز الجبهة اللبنانية الرئيس الأسد يهنئ الرئيس مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية ويؤكد أهمية التعاون بين الدول مستقلة القرار والإرادة تسهل على الأطباء الكثير من العمليات.. تقنية للتحكم بعقل الإنسان عن بُعد طالب بتكثيف التواصل مع المواطنين المتضررين جراء الزلزال.. مجلس الوزراء يناقش مشروع الصك التشريعي حول إلغاء العمل بالبطاقة الأسرية والاستعاضة عنها بالبيان الأسري خلال لقائه لاكروا.. المقداد: ضرورة تدخل الأمم المتحدة لوقف ممارسات الاحتلال بحق أهلنا في الجولان المحتل قرن من العلاقات الاستراتيجية بين دمشق وموسكو مجلس عزاء بالسويداء على أرواح شهداء قرية مجدل شمس