روسيا.. الحكم على إرهابي “داعشي” بالسجن 17 عاماً

حكمت محكمة عسكرية روسية في مدينة أومسك بالسجن لمدة 17 عاماً على إرهابي بعد إدانته بالمشاركة في جرائم تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية.

وأوضحت المحكمة أن دامير عثمانوف البالغ 26 من العمر وصل إلى سورية عام 2014 للمشاركة في عمليات تنظيم “داعش” الإرهابي وتدرب في أحد المعسكرات قرب مدينة الرقة تدريباً عسكرياً وتحضيراً إيديولوجياً لمدة شهرين وأدى القسم بالإخلاص لهذا التنظيم الإرهابي.

وأثبتت هيئة الأمن الاتحادية الروسية مشاركة عثمانوف في أعمال إرهابية في سورية، لافتة إلى أنه اختفى بعد ذلك في أراضي تركيا حتى تمكنت هيئة الأمن الروسية من استمالته للعودة إلى روسيا حيث تم اعتقاله في منطقة اومسك في سيبيريا خريف عام 2020.

“سانا”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
البطريرك يازجي يضع حجر الأساس لكنيسة القديسة كاترينا في مدينة جبلة مجلس الشعب: ذكرى استشهاد حامية البرلمان ستبقى نبراساً ينير طريق الأحرار والمناضلين الرئيس الأسد لـ«ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية»: المشاريع الصغيرة أكثر ملاءمة للبيئة الاقتصادية والمالية السورية «المركزي» يضيف مواد جديدة إلى قوائم المستوردات المسموح بتمويلها اعتمد مذكرة وزارة التربية المتعلقة باستمرار دعم النظام التعليمي وتوفير متطلباته.. مجلس الوزراء يستعرض عمليات تسويق القمح الأمن الفيدرالي الروسي: «ناتو» يتدرب على توجيه ضربة نووية لروسيا مجاهرة أمريكية في تغطية المجازر الإسرائيلية.. الكيان يعرقل كل المسارات ويغامر باتجاه حرب استنزاف طويلة سيكون الخاسر الأكبر فيها «الخارجية الصينية» تعرب عن قلقها الشديد من الاستفزازات الأمريكية في البحر بدء عملية الترحيل لاستلام المدينة الرياضية بدرعا إسبانيا تعلن اعترافها بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية