شخصيات وأحزاب لبنانية تدعو إلى التمسك بالمقاومة

أكد تجمع العلماء المسلمين في لبنان أهمية المقاومة كخيار وحيد لتحرير ما تبقى من أراض محتلة في تلال كفر شوبا ومزارع شبعا.

وشدد التجمع في بيان على التمسك بالمقاومة لحماية لبنان من الأطماع الصهيونية ضمن ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة.

وداخلياً دعا التجمع الى ضرورة التوصل إلى اتفاق سياسي يراعي مصلحة لبنان واللبنانيين دون غيرها من المصالح الخارجية أو الداخلية الضيقة.

بدوره أكد المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان على التمسك بالمقاومة وبذل التضحيات لتحرير لبنان رافضاً التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية اللبنانية.

وقال قبلان في تصريح بمناسبة يوم القادة الشهداء إن المقاومة بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة قدمت لتحرر وتحمي سيادة لبنان ومؤسساته وعيشه المشترك منوهاً بتضحيات المقاومة لدفع البلاد نحو السيادة والاستقلال.

ودعا قبلان الى تشكيل حكومة وحدة وطنية بأسرع ما يمكن والابتعاد عن القوى الخارجية وتدخلاتها في شؤون لبنان.

من جهته أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة حسن عز الدين أن المقاومة أثبتت كفاءتها وقدرتها وقوتها وجهوزيتها في أي لحظة يتعرض بها لبنان لأي عدوان اسرائيلي وهي اليوم أقوى مما كانت عليه.

وقال عز الدين في كلمة في صيدا اليوم إن المقاومة ماضية في مسيرتها ونهجها وباتت اليوم مدرسة وأنموذجاً لكل الأحرار والمقاومين في العالم لأنها استطاعت أن تحمي لبنان وثرواته واستقراره وأمنه ونفطه ومياهه.

وشدد عز الدين على التمسك بخيار المقاومة التي فرضت على العدو المعادلة تلو الأخرى ليبقى قلقاً وأسيراً لمبادرة المقاومة التي ترابط على تماس مع فلسطين التي لن نتخلى عنها لأنها القضية المركزية لهذه الأمة.

“سانا”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار