أغلبية الأمريكيين يعتبرون وجوب إدانة ترامب في محاكمة عزله

كشف استطلاع جديد للرأي أجرته “أي بي سي نيوز ايبسوس” أن أغلبية الأمريكيين يرون أنه كان ينبغي إدانة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال محاكمته الثانية في مجلس الشيوخ أمس الأول.

ووفق الاستطلاع الذي نشرت نتائجه صحيفة ذا هيل الأمريكية اليوم فإن نحو 60 بالمئة من الذين استطلعت اراؤهم في الـ 13 والـ 14 من الشهر الحالي أي بعد محاكمة ترامب يرون أنه كان ينبغي إدانته من قبل مجلس الشيوخ بتهمة التحريض على أعمال العنف خلال الهجوم على مبنى الكابيتول في السادس من كانون الثاني الماضي.

ورأى 77 بالمئة أن العلاقات الحزبية لعبت دوراً كبيراً في كيفية تصويت أعضاء مجلس الشيوخ فيما اعتقد 23 بالمئة فقط أن أعضاء مجلس الشيوخ أدلوا بأصواتهم بناء على الحقائق المقدمة لديهم”.

كما أظهر الاستطلاع أن الأغلبية ممن شملهم الاستطلاع اتفقوا على أن الأدلة ضد الرئيس السابق كانت قوية وأن أعضاء مجلس الشيوخ صوتوا أثناء محاكمته على أساس الحزب الذي ينتمون إليه.

وكان 57 عضواً في مجلس الشيوخ أيدوا إدانة ترامب مقابل رفض 43 عضواً آخرين الإدانة خلال التصويت النهائي امس الأول ما يعني عدم توافر غالبية الثلثين المطلوبة لإدانته.

“سانا”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين الميزانية المتواضعة واليد العاملة الهرمة شمّاعة إهمال الحدائق والنظافة في مدينة حمص...!!!