ألمانيا توجه اتهامات لـ 5 طاجيكيين بالانتماء لـ “داعش” الإرهابي

وجّه المدّعون العامون في مدينة دوسلدورف الألمانية اتهامات إلى خمسة أشخاص من الجنسية الطاجيكية بالانتماء إلى تنظيم (داعش) الإرهابي والعضوية في خلية تابعة للتنظيم في ألمانيا.

ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن المدعين قولهم: إن أحد الإرهابيين الخمسة ويدعى عزيزجون بي أدار قنوات دعائية للترويج لتنظيم (داعش) وساعد في جمع أموال لشبكة إنترنت خاصة بالتنظيم باللغتين الروسية والطاجيكية وقام شخصياً بتجنيد عناصر لصالح التنظيم وهو ما أسهم في تشكيل خلية له في غرب ألمانيا في أوائل عام 2019 كانت تهدف إلى تنفيذ هجمات في ألمانيا فيما أدين الأربعة الباقون بتهمة الانتماء لهذه الخلية.

وتحاول ألمانيا كغيرها من الدول الأوروبية درء خطر الإرهاب الذي دعمته ومولته وأطلقت عليه تسميات تضليلية مختلفة في سورية ومنع مواطنيها الذين التحقوا بالتنظيمات الإرهابية من العودة إلى بلادهم.

وأشارت تقديرات الاستخبارات الألمانية إلى أن عدد الألمان الذين انضموا إلى تنظيم (داعش) الإرهابي في سورية والعراق يبلغ 700 ألماني بينهم مئة امرأة تقريباً.

“سانا”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين الميزانية المتواضعة واليد العاملة الهرمة شمّاعة إهمال الحدائق والنظافة في مدينة حمص...!!!