الخارجية الفلسطينية: تقاعس المجتمع الدولي يشجع الاحتلال على مواصلة جرائمه

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن تقاعس المجتمع الدولي عن تحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني يشجع الاحتلال الإسرائيلي على مواصلة جرائمه.

الخارجية وفي بيان  لها اليوم نقلته وكالة «وفا» الفلسطينية بينت أنه رغم إعلان المحكمة الجنائية الدولية ولايتها القضائية على الأراضي الفلسطينية المحتلة والتوقعات بفتح تحقيق قريب بجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين يصعد الاحتلال اعتداءاته من خلال الاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين وتوسيع المستوطنات ما يؤدي إلى إغلاق الباب نهائياً أمام أي فرصة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة متصلة جغرافياً وعاصمتها القدس.

وأوضحت الخارجية أن قوات الاحتلال ومستوطنيه صعدوا عمليات الهدم والاستيلاء على منازل وممتلكات الفلسطينيين وحملات الاعتقال العشوائية وتخريب المحاصيل الزراعية واقتحام وتدنيس دور العبادة والأماكن المقدسة وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، إضافةً إلى مواصلة الحصار الإسرائيلي الظالم المفروض على قطاع غزة، مبينة أن سلطات الاحتلال تعمل على تحويل الأرض الفلسطينية المحتلة إلى سجن كبير ومناطق معزولة بعضها عن بعض.

وأعربت الخارجية الفلسطينية عن أملها في إسراع المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية باتخاذ  قرارها في الإعلان عن فتح التحقيق الرسمي في الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين وصولاً إلى مساءلة ومحاسبة المسؤولين عنها.

«سانا»

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل تأبيني في السفارة الإيرانية بدمشق باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه 1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة