نقيب أطباء السويداء: نهيب بالناخبين التقيد بالإجراءات الصحية أثناء الانتخابات

عن دور القطاع الصحي والخدمات الصحية والمطلوب منها في الفترة الانتخابية تحدث نقيب أطباء السويداء الدكتور زياد غانم، مؤكداً أن مهام القطاع الصحي يجب أن تكون مضاعفة أثناء فترة الانتخابات، وهي استمرار لدورها في تقديم خدماتها.
وقال غانم: نهيب بإخوتنا الناخبين أثناء ممارستهم هذا الحق والواجب الوطني التقيد بتعليمات وزارة الصحة المتعلقة بجائحة كورونا، وأخذ هذا الأمر بمنتهى الجدية وعليهم التقيد بالتباعد المكاني، وارتداء الكمامات، وتهوية غرف وقاعات الانتخابات بالشكل الجيد وتجنب الازدحام.
وأكد غانم أن تجربة الاستئناس الحزبي تأتي توسيعاً لقاعدة المشاركة الديمقراطية وإغناء لها، وفي هذه الظروف الصعبة سيحمل المرشحون الذين سيصلون للمجلس أعباء كبيرة.
وعلى المستوى التشريعي هناك الكثير من القوانين والتشريعات التي تحتاج إلى إعادة نظر لتتماشى مع الظروف الراهنة ومع روح العصر واحتياجات المجتمع وخاصة في مرحلة البناء وإعادة الإعمار.
وأضاف غانم: مطلوب أيضاً مراقبة السلطة التنفيذية ومحاسبتها وكذلك مراقبة أدائها بكل موضوعية وشفافية، وكشف ومحاسبة الفاسدين والمقصرين، وتقويم أداء الحكومة الاقتصادي والمشاركة في وضع الحلول التي تراعي مصلحة الوطن والمواطن.
وتابع غانم: يجب العمل على دعم القطاعات الإنتاجية وخاصة الزراعية لأننا بلد زراعي بالمقام الأول، مع عدم إغفال القطاعات الأخرى والعمل على استمرار تحمل الحكومة مسؤولياتها، وخاصة في قطاعي الصحة والتعليم.
وتمنى أن يكون هذا الاستحقاق الانتخابي إضافة ديمقراطية جديدة نتجنب فيها سلبيات التجارب السابقة ويصل للمجلس من يستحق ويكون قادراً على العمل بإخلاص وحب هذا الوطن وشعبه وقائده.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار