١٢٤ جراراً زراعياً تنتظر دورها في التوزيع للفلاحين

تشرين-لمى سليمان:
كشف عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد العام للفلاحين خالد الضاهر رئيس مكتب الهندسة الريفية عن وصول ١٢٤ جراراً زراعياً حديثاً إلى المنطقة الحرة، ليتم تسليمها للجنة المختصة في الاتحاد ومن ثم توزيعها على الفلاحين المكتتبين على الجرارات.
وبحسب الضاهر، فقد بلغ عدد المكتتبين من كافة المحافظات ٨٠٠ مكتتب، وسيتم توزيع الجرارات على الفلاحين بحسب ترتيب استكتابهم وبحسب النسبة المخصصة لكل محافظة من حيث العدد حتى يتم توزيع الجرارات على كامل المكتتبين.
ومن المتوقع، حسبما أكد الضاهر لـ”تشرين”، أن يتم بدء التوزيع ابتداء من الأسبوع المقبل وحتى انتهاء الكمية، علماً أنه قد تم توزيع 12 جراراً كان قد تم استلامها منذ فترة زمنية على أغلب المحافظات.
الجدير بالذكر أن الجرارات المستلمة إيرانية المنشأ، وتم الاتفاق على استيرادها في زيارة مسبقة للاتحاد إلى إيران في محاولة لحصول الفلاحين على الجرارات بأسعار مناسبة.
وفي تصريح سابق للضاهر، كان قد أكد أن الجرارات الزراعية باستطاعة ٧٥حصاناً وذات دفع ثنائي ومناسبة لأغلب أنواع الأراضي الزراعية و بسعر ٢٣٥ مليون ليرة، على أن يتم دفع ٣٠ أو ٥٠% دفعة أولى عن طريق المصرف الزراعي وبتقسيط لمدة ١٠سنوات.
وأنه بعد الحصول على موافقة اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء، تم تخفيض الفائدة من ١٦% إلى ٧% من صندوق دعم الفائدة لمصلحة الفلاحين، بحيث إن كل جرار سيباع عن طريق الاتحاد تكون الفائدة بنسبة ٧% فقط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار