دعوة نادي سلمية للمشاركة في بطولة الأندية العربية للرجال بكرة الطائرة 

تشرين – حاتم شحادة: 

قرر الاتحاد العربي السوري بكرة الطائرة للرجال دعوة نادي سلمية بطل الدوري السوري للرجال لعام 2024 للمشاركة في بطولة الأندية العربية الـ43 المقررة في قطر خلال شهر كانون الثاني المقبل.

رئيس نادي السلمية صفوان سيفو أوضح في تصريح لـ” تشرين” أن النادي تلقى الدعوة لكن المشاركة في البطولة مرتبطة بتأمين التكاليف المادية المرتبطة والتي تفوق قدرة النادي بكثير، مشيراً إلى أنّ الاتحاد الرياضي العام وعد سابقاً بتأمين التكاليف للمشاركات الخارجية لأنديتنا في اللعبة.

وشدد سيفو على أهمية المشاركة في البطولة من الناحية الفنية على الرغم من الفوارق الفنية الكبيرة مع الأندية العربية لناحية كسب الخبرة والاحتكاك مع الأندية العربية.

وأشار إلى أنّه في حال تثبيت المشاركة قد يستعين النادي بعدد من اللاعبين السوريين المتواجدين في الخارج فضلاً عن استقدام لاعب محترف.

وعدّ سيفو أنّ غياب الأندية والمنتخبات السورية عن المشاركات الخارجية لا يطور مستوى اللعبة، لذا من الضروري العودة التدريجية للمشاركة، كما أنّه من الضروري إدخال لعبة كرة الطائرة إلى الأندية الرئيسة في سورية والتي تمتلك إمكانات مادية جيدة لكون اللعبة محصورة حالياً في الأندية الريفية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار