الريشة الطائرة السورية تسير بخطا ثابتة لاستعادة أمجاد الماضي

تشرين – حاتم شحادة:
تمكن منتخبنا الوطني للريشة الطائرة من الاحتفاظ بلقبه في بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة لفئتي تحت 15 عاماً وتحت 17 عاماً التي أقيمت في العاصمة العمانية مسقط بمشاركة 58 لاعباً ولاعبة من 8 دول هي سورية والأردن وقطر والسعودية والبحرين والإمارات والعراق وسلطنة عمان.
أمين سر اتحاد الريشة الطائرة إياد محمود أوضح في تصريح لـ” تشرين” أن المنتخب تمكن من تحقيق هذا الإنجاز على الرغم من مشاركته بأعمار أقل من أعمار المنتخبات العمرية في فئة تحت 15، مشيداً بتكاتف جهود الاتحاد واللاعبين وإشراف المدرب وسيم ضماد.
ولفت محمود إلى أن الاتحاد اعتمد سياسة المعسكرات طويلة الأمد في دمشق والاستعانة بمدربين مجتهدين في المحافظات لإعداد قاعدة جيدة للعبة بعد عزوف عدد كبير من الأندية عن ممارسة اللعبة فضلاً عن هجرة عدد كبير من المدربين السوريين إلى خارج القطر خلال السنوات الماضية.
ونوه محمود بالمستوى الفني العالي للبطولة والتطور الواضح على مستوى العديد من المنتخبات العربية، مبيناً أنّ المنتخب الأردني كان المنافس الأبرز لمنتخبنا في البطولة.
وكشف محمود أن اتحاد الريشة الطائرة بصدد متابعة إعداد هذه المواهب وتطويرها عبر ايفاد اللاعبين المتميزين لمعسكرات خارجية فضلاً عن محاولة استقدام محاضرين آسيويين لتطوير الكوادر التدريبية أيضاً.
وعدّ محمود أن اللعبة تسير على الطريق الصحيح على أمل استعادة العصر الذهبي للعبة والتي كانت فيه تهيمن على الصدارة عربياً خلال سنوات خلت.
يشار إلى أن حصيلة منتخبنا في البطولة كانت 4 ذهبيات و5 فضيات و4 برونزيات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار