رفض شعبي لفرض كتب مدرسية “مؤدلجة” في منبج.. مدير تربية حلب: إرسال أكثر من 33 ألف كتاب جديد لمرحلة التعليم الأساسي وتعثر دخولها

تشرين- أنطوان بصمه جي:
تشهد مدينة منبج بريف حلب الشرقي حالة من الاستهجان الشعبي، وذلك بعد فرض توزيع كتب مدرسية مؤدلجة من ميليشيا “قسد” على الطلاب الذين رفضوا تلك الكتب.
وأوضح مدير تربية حلب المكلف علي عثمان أنه في إطار حرص الحكومة السورية على تقديم الكتاب المدرسي لتلاميذ وطلاب الجمهورية العربية السورية جميعهم على امتداد جغرافيا الوطن، وضمن جهود وزارة التربية السورية والمؤسسة العامة للمطبوعات والكتب المدرسية وبالتعاون مع عدد من الجهات الخدمية بمحافظة حلب، أرسلت دفعة جديدة من الكتب المدرسية الجديدة إلى منطقة منبج عبر معبر التايهة بريف حلب الشرقي لتلاميذ الحلقتين الأولى والثانية في مرحلة التعليم الأساسي.
وكشف مدير تربية حلب أنه تم توزيع الكتب المدرسية الحكومية التي وصلت من المؤسسة العامة للطباعة والكتب المدرسية من دمشق إلى مستودعات فرع حلب، وتم توزيعها بشكل كامل على مدارس المدينة والريف، ومنها مدينة منبج الواقعة خارج السيطرة، حيث تم توزيع الكتب المدورة الموجودة في مدارس منبج من السنة الماضية منذ اليوم الأول للدوام المدرسي الحالي، وتراوحت نسبة التوزيع في بعض مدارسها بين 40 وحتى 70 بالمئة حسب المواد الدراسية.

وأكد مدير تربية حلب لـ “تشرين” أنه تمّ الخميس الماضي إرسال الدفعة الأولى من الكتب المدرسية الحكومية البالغ عددها 33 ألفاً و 100 كتاب جديد لمرحلة التعليم الأساسي، في حين يبلغ عدد طلاب المدارس هناك أكثر من 100 ألف طالب وتلميذ في جميع المراحل التعليمية، ووضعها في مستودعات معبر التايهة بريف حلب الشرقي، في حين رفضت ميليشيا “قسد” إدخال الكتب المدرسية إلى داخل المدينة بحجة أنهم قاموا بتوزيع مناهج خاصة بهم، وتم إبلاغ الجهات الرسمية بذلك.
وأضاف: إن أبناء مدينة منبج وأهاليهم رفضوا منهاج “قسد” ويطالبون بإدخال المناهج الحكومية، مبيناً أنّ الكتب متواجدة في مكان آمن وبانتظار الجهات المعنية لإدخالها أصولاً إلى مدارس مدينة منبج.
عدسة- صهيب عمرايا

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
في ملتقى البعث للحوار.. نحن على مفترق طرق وثقتنا بالنصر كبيرة.. سورية جزء ‏من المقاومة ‏ عقارات حي الطليعة في طرطوس انقلبت نقمة على أصحابها.. ضياع حقوق وقيم تخمينية ظالمة لاستملاك سكان الحي عقاراتهم مجلس مدينة طرطوس: نتمنى أن يؤخذ بالاعتراض لإنصاف المالكين وتصحيح القيم التخمينية ‏ وفاة حالتين من أصل ٢١ حالة مصابة بالليشمانيا الحشوية في درعا.. وخطة لمنع انتشار الداء تقلبات حادة بأسعار النفط والأسواق تراقب الشرق الأوسط وطلب الصين الجلالي يترأس اجتماعاً للجنة الخدمات والبنى التحتية.. تقديم تسهيلات لمشاريع ترميم المباني المتضررة من الزلزال في المدن القديمة والأسواق ‏التراثية الميدان يترقب أسبوعين حاسمين قبل 5 تشرين الثاني المقبل.. مسارات ثلاثة تحكم المشهد ‏الإقليمي ونقطة الفصل ستضعها الانتخابات الأميركية.. الكيان يسير إلى فشل مدوٍّ استشهاد رئيس بلدية النبطية وعدد من موظفي البلدية جراء غارات شنها طيران العدو ‏الإسرائيلي على ‏المدينة من إعلام العدو.. محللون إسرائيليون: حزب الله تعافى بسرعة والحديث عن تدمير ‏قدراته العسكرية ليس دقيقاً الطريقة الخاطئة لقياس ضغط الدم تهدد ملايين البالغين بين الحقيقة والزّيف.. الحرب مستمرة