بعد “أول حدا”.. يوسف عساف يصور أغنية “مع السلامة ” فيديو كليب.. المخرج عادل سرحان قدرات صوتية مميزة ولحن جميل في أغنية “مع السلامة”

تشرين- حوار: ميسون شباني:
بدا المكان بتفاصيله وجماليته كأنه قطعة من الجنة، خشبيات مشغولة بإتقان, أشجار بنفس القياس كأنها قبعات خضراء منتشرة وموزعة، ولعل ما زاد بهاء المنظر مشغولات القصب المتقنة الصنع التي كانت تربط بين بعض هذه الأشجار.. ومع اقترابنا من المكان المنشود في (صيدنايا) بدأت الأصوات تتعالى بعد كلمة (أكشن) مع ارتفاع متسارع لصوتٍ عذب أخذ يشدو بكلمات الوداع مرددًا “مع السلامة” وهو عنوان الأغنية التي بدأ بغنائها الفنان يوسف عساف القادم من حلب بصوته القوي..

باللهجة المصرية
عساف الذي اختار في إصداره الغنائي الثاني اللهجة المصرية بعد أن قدّم أغنيته الأولى “أول حدا” وحصد نجاحًا لافتًا برفقة المخرج اللبناني عادل سرحان الذي عاد مجددًا للشراكة الفنية في إصداره الجديد.
أغنية “مع السلامة” من كلمات وألحان محمد الطحيني ويؤكد عساف لـ”تشرين” جديته في البحث عن كلّ ما هو مميز ومختلف ويصنع له بصمة خاصة تميزه عن غيره في ساحة مليئة بالمواهب الغنائية والأصوات الجميلة.. ويضيف عساف: دخلت مجال الغناء بعد مسيرة تمثيل امتدت أكثر من عشر سنوات وقدمت مشروعي الغنائي الأول عبر أغنية “أول حدا “باللهجة السورية معتمدًا في ألحانها على مقام الكورد وهي من كلمات الشاعر عامر لاوند، وألحان سهيل شاكر، وتعاونت فيها مع المخرج عادل سرحان الذي جددت شراكتي الفنية معه عبر هذه الأغنية نتيجة الأصداء الإيجابية التي نالتها أغنيتي الأولى ونجاح الفيديو كليب الخاص بها، وعبر هذا الكليب تمّ التركيز على ثقافة الألوان والصورة الجميلة وأجواء الصيف المنعشة إضافة إلى الثياب الجريئة والبراقة .
وعن مضمون الكليب قال عساف : الفكرة تلامس بأسلوبٍ راقٍ حكاية شاب يترك محبوبته يوم احتفاله بعيد ميلادها للمرة الأخيرة ومفاجأتها برسالة الوداع الأخيرة مع مجموعة من الأصدقاء المشتركين لتبدأ محاولات حبيبته بإغاظته وإعادته إليها …

لا وقت للخلاف
وحول الإشكال الذي رافق الأغنية والحصول على حقوق النشر والملكية أشار عساف إلى أنَّ الأغنية كانت لنجم من نجوم مصر في الغناء، وكانت ستدرج ضمن أحد الأفلام التي سيتم تصويرها لاحقًا، ولكن قام الموزع المصري بالحصول عليها وشراء حقوقها لصالحي، وحدث إشكال بسيط تمّ حلّه سريعًا، وأتمنى أن يكون عملي من دون خلافات مع الزملاء لأنني مازلت في بداية طريقي في الغناء وحاليًا عدت إلى التمثيل بعد غياب دام أكثر من أربع سنوات نتيجة انشغالي بالدراسة والسفر، وحاليًا عدت إلى عالم الدراما من خلال بطولة مسلسل سيتم تصويره في تركيا قريبًا إضافة إلى عمل درامي سيتم الإعلان عنه لاحقًا .
وعن جديده القادم في مجال الغناء لفت عساف إلى أنه بصدد التحضير لأغنيته الثالثة وهي بعنوان “مش إلي هالدرب”من كلمات عبد الرحمن المنجد وسيشارك بتلحينها مع الملحن اللبناني محمد زين وهذه الأغنية مختلفة عن أغنية “مع السلامة” وستصور بأجواء شتوية ، واستدرك قائلًا أود أن أشير إلى أن دراستي في مجال الموسيقا لها فضل كبير في توجهي نحو الغناء.

مدينة الأصوات الجميلة
ويتدخل المخرج اللبناني عادل سرحان بمقاطعة لطيفة بأن عساف يمتلك قدرات صوتية مميزة كيف لا وهو القادم من مدينة الأصالة والقدود حلب مدينة السميعة وبلد الأصوات الجميلة التي كان يخاف من التواجد فيها كبار الفنانين العرب …
المخرج اللبناني سرحان الذي يمتلك برصيده الفني منجزًا يفوق الألف فيديو كليب عبر مسيرة فنية امتدت أكثر من ( ٢٥) عامًا ووضع لمساته الفنية برفقة عددٍ كبير من المطربين والفنانين العرب في مقدمتهم: كاظم الساهر، نجوى كرم، عاصي الحلاني، ماجد المهندس، راشد الماجد…وغيرهم، يعود إلى دمشق بعد غياب دام لسنوات مجددًا حبه لها، المدينة التي ما فارقها لأعوام كثيرة امتدت منذ عام ٢٠٠٤- ٢٠١١ وصولاً لسنوات الحرب عليها.

استكشاف الجمال
يقول سرحان منذ وطأت أقدامي سورية بدأت في استكشاف الجمال الطبيعي لهذا البلد والبحث الدائم عن أماكن التصوير برؤى بصرية مختلفة، لأنني أعتبر البحث عن مكامن الجمال وإظهارها مهمة ليست بالسهلة، وسورية بلد الجمال الطبيعي وفيها أجمل بقاع العالم الطبيعية والخلابة، وأعتقد أنّ جمال الطبيعة اللبناني والسوري واحد، وزاد مع النجاح المبهر الذي حققه كلا البلدين فنيًا ودراميًا وسينمائيًا وأتمنى أن يعمَّ الامن والسلام كلا البلدين .

صدى مختلف
وعن تعاونه مع الفنان يوسف عساف قال سرحان : أعتقد أنّ هذه الأغنية جميلة وستحقق شيئًا مختلفًا، خاصة بعد نجاح الأغنية الأولى وسيكون لها صداها في مصر والعالم العربي نتيجة الكاريزما التي يمتلكها الفنان يوسف عساف إضافة لخامة صوته المميزة ، وأتمنى أن نوفق فيما سنقدمه وأن تنال النجاح الذي نأمله وألّا يكون هذا آخر تعاون بيننا، وخاصة أنني لم أصور في سورية منذ زمن وأنا فعلًا اشتقت لكل تفصيل بالشام من حواريها وأزقتها وجمالها.

دمشق لا تموت
وبخصوص معايير إخراج الأغاني لديه يجيب سرحان أن أي أغنية يجب أن تكون ذات قيمة فنية عالية بمعنى؛ إن الصوت والكلمات مميزان، واللحن جميل، وبعد هذا الكم الكبير من الأعمال المصورة مع كبار الفنانين باتت الخيارات موزونة وأكثر اتقانًا وانتقاء، وأنا وصلت إلى مكان يتم فيه اختيار تصوير أي فيديو كليب بقرار وإجماع فني وثقافي وله معنى من بعض المختصين في هذا المجال لنساهم جميعًا في نجاح هذه الأغنية .
وختم: أود أن أوجه رسالة من هنا من أرض أقدم عاصمة في العالم أن دمشق لا تموت وهي أجمل حكاية نسجت ورسمت حضورها عبر التاريخ.. الحضارات باقية وراسخة لا تموت، ومن لم يعرف دمشق وحواريها ولم يشرب من مائها ولم يزر أبوابها من بابها الأول إلى السابع لم يعرف معنى الحضارة ولم يتذوق الجمال.. فكلّ الحب لهذا البلد الرائع سورية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بالتعاون مع منظمة الفاو و«wfp».. الزراعة تبدأ مشروعاً متكاملاً للتخلص من زهرة النيل وآثارها السلبية تحذير من خطر إدمان الملايين على مسكنات الألم المزارعون يفقدون ثقتهم بالمبيدات المطروحة في الصيدليات الزراعية.. ومدير زراعة حماة يؤكد وجود مخالفات وإحالة بعضها للقضاء أصولاً موسم سياحي لافت في اللاذقية.. وإقبال من الدول العربية المجاورة من إعلام العدو.. هآرتس»: إهمال نتنياهو لموضوع الأسرى الإسرائيليين هدفه خدمة ‏الهدف الحقيقي لحربه.. احتلال غزة «ملف تشرين».. «ناتو+» من الشرق الأوسط إلى الشرق الآسيوي.. آخر معارك واشنطن تستدعي التضحية بالأوروبيين والإعداد لمراسم دفن لائقة لحلف شمال الأطلسي «ملف تشرين».. أميركا أم الأوروبيون.. أيهما يدفع الـ«ناتو» باتجاه الانهيار؟.. فرنسا تاريخياً مثال حيٌّ لجرأة الانسحاب لكنه لن يتكرر.. أوروبا مجبرة على متابعة الطريق حتى نهايته «ملف تشرين».. «الأطلسي» يواصل مسار الخروج من أطلسيته باتجاه آسيا.. الموارد الاقتصادية هدف مركزي «ملف تشرين».. هل تكون أوكرانيا آخر حروب الـ«ناتو»؟ «ملف تشرين».. الصين تقلب طاولة الـ«ناتو».. أميركا لن تتردد في حلّ الحلف