لماذا انسحب منتخبنا الوطني بكرة السلة للرجال من المشاركة في بطولة الشارقة الدولية؟

دمشق- معين الكفيري:

قرار غريب ترك الكثير من التساؤلات وإشارات الاستفهام قرر اتحاد كرة السلة الانسحاب من مشاركة منتخبنا للرجال في بطولة الشارقة الدولية المقرر إقامتها ببداية شهر أيلول القادم .
وسبب الانسحاب لعدم توافر تكاليف هذه المشاركة.
موضوع الانسحاب المتكرر بسبب العائق المادي أصبح مستفزًا جدًا بل تحول إلى حالة واقعية وحلٍّ أولي نصنعه ثم نضعه أمام كل استحقاق سواء كان وديًا أو رسميًا .
تكرار مثل هذه الأمور يفقد السلة السورية بوصلة التطور وربما نضطر لدفعها في عقوبات رسمية، لذلك كان من الأفضل أن يتم تفادي هذه الأمور بالمشاركات لأنها تتيح لنا الكثير من التجريب والاحتكاك ،ووضع الكادر الفني واللاعبين في أجواء المنافسة.
وكان على المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام واتحاد كرة السلة السعي لتأمين تكاليف هذه المشاركة من أجل أن يؤمن فرصة احتكاك جيدة للمنتخب، قبل دخوله معترك النافذة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات .
المال وحده ليس العذر بل المستوى أهم لإعداد وتحضير مثالي لمنتخبنا، وتحقيق نتائج جيدة تعيد هيبة كرة السلة السورية التي تتخبط بين التصفيق والعراضات واتحاد همُّه خلق الحجج والأعذار.
والسؤال المطروح الآن: أين المال المطلوب لتطوير اللعبة ومشاركاتها الخارجية؟، وأين الجهات الراعية( بعد تكثيف العمل في السنوات الأخيرة على التسويق والترويج) ؟ وأين المحبون والداعمون لمنتحب الوطن لدعم مشاركته في بطولة الشارقة الدولية؟ وكيف للمنتخب الوصول إلى تحضير مثالي في النافذة الثانية ولم يشارك دوليًا وخوض مباريات ودية قوية وهامة للمدرب واللاعبين؟.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بالتعاون مع منظمة الفاو و«wfp».. الزراعة تبدأ مشروعاً متكاملاً للتخلص من زهرة النيل وآثارها السلبية تحذير من خطر إدمان الملايين على مسكنات الألم المزارعون يفقدون ثقتهم بالمبيدات المطروحة في الصيدليات الزراعية.. ومدير زراعة حماة يؤكد وجود مخالفات وإحالة بعضها للقضاء أصولاً موسم سياحي لافت في اللاذقية.. وإقبال من الدول العربية المجاورة من إعلام العدو.. هآرتس»: إهمال نتنياهو لموضوع الأسرى الإسرائيليين هدفه خدمة ‏الهدف الحقيقي لحربه.. احتلال غزة «ملف تشرين».. «ناتو+» من الشرق الأوسط إلى الشرق الآسيوي.. آخر معارك واشنطن تستدعي التضحية بالأوروبيين والإعداد لمراسم دفن لائقة لحلف شمال الأطلسي «ملف تشرين».. أميركا أم الأوروبيون.. أيهما يدفع الـ«ناتو» باتجاه الانهيار؟.. فرنسا تاريخياً مثال حيٌّ لجرأة الانسحاب لكنه لن يتكرر.. أوروبا مجبرة على متابعة الطريق حتى نهايته «ملف تشرين».. «الأطلسي» يواصل مسار الخروج من أطلسيته باتجاه آسيا.. الموارد الاقتصادية هدف مركزي «ملف تشرين».. هل تكون أوكرانيا آخر حروب الـ«ناتو»؟ «ملف تشرين».. الصين تقلب طاولة الـ«ناتو».. أميركا لن تتردد في حلّ الحلف