الشرطة عاد للأضواء بعد موسمين في دوري الظل… مطيع دوغوظ متفائل بالفريق في الممتاز

تشرين_ إبراهيم النمر:

تمكن نادي الشرطة بكرة القدم من العودة إلى دوري الأضواء بعد غياب دام موسمين في دوري الظل، فقد قدم أداء ومستوى متطورين لدرجة أن الفرق كان واضحاً بينه وبين جميع الفرق المشاركة، أضف إلى ذلك الخبرة التي يتمتع بها لاعبوه ومن ورائهم كادر تدريب مميز بقيادة الكابتن ياسر المصطفى ومساعده الكابتن مطيع دوغوظ، ومن ورائهم جميعاً إدارة تعرف ما تريد وكيف تصل؟.

هذا الموسم الشرطة حل بالمركز الثاني في مجموعته الجنوبية، وهذا أهله ليخوض لقاءين فاصلين مع أول المجموعة الشمالية نادي الهلال من الحسكة والذي طبع اسمه كواحد من أفضل الأندية المستحدثة في سورية، بل هذا النادي أحرج أندية كبيرة ولاسيما في مسابقة كأس الجمهورية.

الشرطة تعادل سلباً في لقاء الذهاب، لكنه عاد في لقاء الإياب وأنهاه لمصلحته بهدف معن الحسن وبه تمكن من العودة إلى مكانه الطبيعية بين كبار أنديتنا.

مشرف الفريق الذي رافقه في أغلب منافسات الدوري قبل أن يرتقي لمنصب جديد العقيد منيف طعمة أكد ل”تشرين” أن المنافسة كانت شديدة في معظم الأدوار ولعل آخرها كان الأصعب، لكن جهوزية اللاعبين وقراءات الجهاز الفني كانت السبيل لتحقيق الإنجاز، والعودة إلى الدوري الممتاز، والذي نتمنى فيه تحقيق نتائج مشرفة وعدم العودة إلى الخلف، فكلنا أمل في ذلك.

بدوره المدرب ياسر المصطفى أوضح أهمية عودة فريق مثل الشرطة للأضواء لأنه مكانه الطبيعي، والأمل في الممتاز بتحقيق نتائج طيبة تسعد جماهيرنا المساندة لنا في كل المناسبات.

مساعد المدرب الخلوق الكابتن مطيع دوغوظ قال: نحن ككادر استلمنا مهمة تدريب نادي الشرطة وكنا نعرف صعوبة العمل لأسباب كثيرة، النادي منذ سنتين بدوري المظاليم وعدد كبير من اللاعبين كانوا بعيدين عنه وهي كلها صعوبات بل كبيرة أيضاً.

العمل على الحالة البدنية

وتابع دوغوظ: بدأنا العمل على الحالة البدنية والانضباطية والحالة النفسية للاعبين، وكانت هناك صعوبة بالعمل، لكن بتكاتف الكادر واللاعبين والإدارة تمكنا  تخطي مراحل كبيرة.

وأشار مساعد المدرب إلى أنهم ككادر كانوا متفاهمين بشكل كبير مع بعضهم بعضاً لأهمية المرحلة، أضف إلى ذلك أن اللاعبين كانوا على قدر المسوؤلية الملقاة على عاتقهم، ومدرب الفريق كان متعاوناً بشكل كبير مع الكادر، حيث كنا بعيدين عن الإعلام بشكل عام لأن الإعلام في نهاية المطاف يعترف بالإنجاز الذي أكرمنا الله فيه.

كل مباراة نهائي كأس

ولفت دوغوظ إلى أن كل مباراة نخوضها  كانت بمثابة نهائي كأس، كون أي ناد كان يلعب مع اسم نادي الشرطة  قبل أن يلعب ضد اللاعبين.

صعود صادم

وأشار مساعد مدرب الشرطة إلى أن صعودهم كان صادماً لأغلب المتابعين، بسبب الإعلام والدعم المالي الكبير لباقي الأندية بعكس الموسم السابق.

سلبيات

وتحدث دوغوظ عن السلبيات التي رافقت الفريق التي كان أبرزها عدد الإصابات المؤثرة التي استطعنا تجاوزها بالبدلاء الذين كانوا على قدر المسؤولية، وتوجنا عملنا بالصعود للممتاز المكان الطبيعي للنادي

دوري الأولى

وعن تقييمه الدوري الظل قال: دوري الدرجة الأولى يلبي طموح الواقع المادي للأندية بشكل العام 4 مجموعات بتكاليف أقل بسبب ارتفاع الأسعار (عقود _نقل_إقامة) واعتماد الدوري الأولمبي بالممتاز أدى إلى ضعف نسبي للدرجة الأولى، علماً أن قوة الدوري تعود إذا عاد الدوري مجموعتين، لكن  العمل صعب بالوضع الراهن، فكرة القدم تعتمد على الأمور المادية كما شاهدنا هذا الموسم نادي الشعلة ونادي الهلال لو لم يكن هناك دعم مالي وكبير لما وصلوا لهذه المرحلة، فاتحاد الكرة يعمل بشكل عام ويساعد الأندية ويكون معها حسب الإمكانات المتاحة، ونادي الشرطة اسم كبير وحمل كبير وذلك عندما تضع هدفاً وتصل إليه، وأنا الحمد الله راضٍ عن عملي بنادي الشرطة كما كنت مع باقي الأندية،

وينتظرنا عمل كبير بالأيام القادمة وإن شاء الله نكون على قدر المسوؤلية.

وختم دوغوظ: أتوجه بالشكر لأصحاب الإنجاز السيد وزير الداخلية على متابعته لنادي الشرطة والعميد أحمد سلامة رئيس النادي، العقيد منيف طعمة، النقيب عيسى عزيز ، والكابتن يامن صقر مدير الفريق، والكابتن محمد العمر  مشرف الفريق، والكابتن ياسر المصطفى، والكابتن رضوان مارديني مدرب الحراس، وعمار فتح الله محلل الأداء والكابتن أسعد زغلول الإداري، والشكر الكبير لجميع اللاعبين الذين كانوا على قدر المسؤولية ولجمهور نادي الشرطة الكبير.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار