الوثبة يتجاوز الشعلة بصعوبة ويتأهل لربع نهائي الكأس

تشرين- هيثم العلي:
خرج نادي الشعلة من مسابقة كأس الجمهورية، بأداء ونتائج مشرفة بعدما خسر لقاءه مع نادي الوثبة الحمصي اليوم في اللقاء الذي جمعهما في ملعب نادي المحافظة بدمشق بصعوبة بعد سيطرة شبه مطلقة على اللقاء وخصوصاً في الشوط الثاني بهدفين مقابل هدف.
المباراة شهدت سيطرة للشعلة معظم مراحل المباراة في ظل اعتماد الوثبة على إغلاق مناطقه الدفاعية والانطلاق بهجمات مرتدة شكلت بعض الخطورة على مرمى مهند خياري.
الشعلة كان نداً قوياً وكان في معظم أوقات المباراة الأفضل والأكثر سيطرة والأقرب للتسجيل بعدما قدم أداءً متوازناً بالدفاع والهجوم بعكس فريق الوثبة الذي حاول مجارة الفريق وخصوصاً في الشوط الثاني الذي انهار فيه  بشكل كامل.
الشوط الأول بدأه الشعلة بفرصة ثمينة للصلال أمام المرمى اتبعها الصلال بكرة أخرى أبعدها الحارس ليتواجد الوثبة بمباشرة عبد الجواد بيطار ليستفيد اللاعب رامي عامر من كرة عرضية يتابعها بمرمى الخياري معلناً الهدف الأول للوثبة بالدقيقة 21.
بعدها حاول الشعلة الوصول لمرمى الوثبة بأكثر من مناسبة عبر الصلال وحمزة سليمان ويوسف عبد الله.
الشوط الثاني جاء مغايراً للشوط الأول وبعدما سجل الوثبة هدفه الثاني بعد دقيقتين من بداية الشوط، سيطر الشعلة على المجريات بشكل كامل مع انهيار تام لفريق الوثبة الذي عاد للخطوط  الخلفية.
وحاول الشعلة الوصول الى مرمى الوثبة عبر الكرات العرضية حيناً والاختراق من العمق حيناً آخر، وأتيحت له عدة فرص ابرزها رأسية العقاد التي جاورت الأخشاب، ومحاولة الدمراني الذي أهدرها بمواجهة المرمى، وعاد الدمراني وأهدر كرة أخرى بعد دخول زورو بمجهود فردي للمنطقة لكن لم يكمل الدمراني الفرحة وعاد مجدداً لينفرد بالحارس أمجد السيد الذي أبعدها بصعوبة، لكن الدمراني هذه المرة استغل تمريرة  الصلال وسددها ببراعة في الشباك معلناُ الهدف الاول للشعلة.
ليتبابع لاعبو الشعلة مسلسل إهدار الفرص حيث لاحت للصلال فرصة سددها بقوة لكن الحارس أبعدها ليتابعها العقاد على دفعتين سدد بعدها بلال العاسمي جانبت القائم وفي الوقت الإضافي يسدد المصري كرة قوية جاءت بجانب القائم أيضاُ.
ليعلن حكم اللقاء مازن الغائب  نهاية اللقاء بخسارة غير مستحقة للشعلة الذي فعل كل شيء في الشوط الثاني سوى التسجيل.. هاردلك للفريق الذي كان على قدر المسؤولية وقدم أداء مشرفاً.
وفي بقية النتائج، الوحدة تفوق على جاره المجد بنتيجة قاسية وصلت إلى أربعة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهما في ملعب الجلاء بدمش، وبدوره تشرين أنهى لقاءه مع الجيش لمصلحته وبركلات الحظ الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار