فرع “إكثار” البذار في طرطوس مستمر ببيع بذار القمح للموسم القادم

طرطوس- رفاه نيوف:
يتابع فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في طرطوس بيع بذار القمح للمزارعين المكتتبين للموسم الشتوي ٢٠٢٣ – ٢٠٢٤ بنوعيه القاسي والطري، بسعر ٣ ملايين و٩٥٠ ألف ليرة للطن الواحد.
وبلغت الكميات الموزعة في المحافظة لتاريخه حوالى ٨٢٥ طناً من بذار القمح، حسبما أكده مدير فرع المؤسسة في طرطوس المهندس شريف درويش لـ« تشرين»، منها / ٧٨٤ / طن قمح طري و /٣٥ / طن قمح قاسٍ، بنسبة تتجاوز الـ٩٠% من بذار القمح الطري حسب رغبة المزارعين، والمؤسسة مستمرة بالبيع لتلبية حاجة المزارعين حتى انتهاء فترة الزراعة والمستمرة حتى نهاية الشهر الحالي.

ولفت درويش إلى أن مبيعات الفرع من الفطر المحاري بلغت ١٠٤٧ ليتراً، سعر الليتر ١٦٥٠٠ ليرة و /٢٢٥٠ / ليتراً من الفطر الأبيض، سعر الليتر ١٧ ألف ليرة.
مشيراً إلى تراجع الطلب على الفطر بنوعيه مع بداية فصل الشتاء، بسبب تدنّي درجات الحرارة، لتعود هذه الزراعة إلى نشاطها مع بداية شهر آذار من كل عام وتستمر حتى شهر تشرين الثاني.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج