فرع “إكثار” البذار في طرطوس مستمر ببيع بذار القمح للموسم القادم

طرطوس- رفاه نيوف:
يتابع فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في طرطوس بيع بذار القمح للمزارعين المكتتبين للموسم الشتوي ٢٠٢٣ – ٢٠٢٤ بنوعيه القاسي والطري، بسعر ٣ ملايين و٩٥٠ ألف ليرة للطن الواحد.
وبلغت الكميات الموزعة في المحافظة لتاريخه حوالى ٨٢٥ طناً من بذار القمح، حسبما أكده مدير فرع المؤسسة في طرطوس المهندس شريف درويش لـ« تشرين»، منها / ٧٨٤ / طن قمح طري و /٣٥ / طن قمح قاسٍ، بنسبة تتجاوز الـ٩٠% من بذار القمح الطري حسب رغبة المزارعين، والمؤسسة مستمرة بالبيع لتلبية حاجة المزارعين حتى انتهاء فترة الزراعة والمستمرة حتى نهاية الشهر الحالي.

ولفت درويش إلى أن مبيعات الفرع من الفطر المحاري بلغت ١٠٤٧ ليتراً، سعر الليتر ١٦٥٠٠ ليرة و /٢٢٥٠ / ليتراً من الفطر الأبيض، سعر الليتر ١٧ ألف ليرة.
مشيراً إلى تراجع الطلب على الفطر بنوعيه مع بداية فصل الشتاء، بسبب تدنّي درجات الحرارة، لتعود هذه الزراعة إلى نشاطها مع بداية شهر آذار من كل عام وتستمر حتى شهر تشرين الثاني.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بدعوة من السفارة الهندية بدمشق.. «جلسة عمل حوارية» حول تعزيز التعاون الاقتصادي بين سورية والهند الوثبة يتجاوز الشعلة بصعوبة ويتأهل لربع نهائي الكأس مجلس الوزراء يناقش التحول الرقمي والدفع الإلكتروني وعمل الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بفضل استثمارها بالبنية التحتية.. البنوك الخليجية لم تسجل هجمات سيبرانية على مدى العامين الماضيين العلماء اعتبروه «قفزة نحو الخلود».. اكتشاف تقنية جديدة تعكس اتجاه الشيخوخة الأمم المتحدة تحذر من ارتفاع مرعب في عدد وفيات الأطفال في قطاع غزة افتتاح أعمال اللجنة السورية - العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة البينية مع العراق الرغبة في تناول أطعمة مالحة تشير إلى أمراض خطيرة الفتيات المضطرات للعمل بانتظار الحماية من المجهول.. شركات مستحدثة تطلب إناثاً للتوظيف من دون خبرة.. والراتب مليون ليرة انتهاء تنفيذ المساكن مسبقة الصنع في أربعة مواقع لمتضرري الزلزال باللاذقية