العهد اللبناني بضيافة النهضة العُماني في كأس الاتحاد الآسيوي.. ورأفت محمد المباراة مُعقدة

تشرين:
يستضيف النهضة العُماني اليوم الاثنين، نادي العهد اللبناني ضمن مباريات المجموعة الأولى لكأس الاتحاد الآسيوي، على ملعب مُجمع السّلطان قابوس الرياضي ببوشر في تمام الساعة التاسعة بتوقيت مسقط.
ويدخل النهضة المباراة متصدراً المجموعة برصيد 9نقاط، بينما يقبع العهد اللبناني في قاع المجموعة برصيد 3 نقاط، ما يعني أنّ الفوز يضمن للنهضة التأهل مباشرة إلى الدور نصف النهائي للمسابقة، وخاصة بعد إعلان نادي جبل المكبر الفلسطيني انسحابه من البطولة، على خلفية الأوضاع الأمنية وعدم مقدرة اللاعبين على السفر.
أمّا في حالة التعادل أمام العهد، فيتأهل النهضة بشرط تعادل أو خسارة العهد أمام الفتوة السوري في مباراته الأخيرة بالمجموعة.
وعلى المنوال ذاته، يعتمد العهد اللبناني بقيادة المدرب السوري رأفت محمد، على مجموعة من اللاعبين الدوليين، الذين يمثلون المنتخب اللبناني، وهم: مصطفى مطر وجورج ملكي وحسن سرور وكريم درويش ووليد شور ومحمد حيدر وحسن سرور وعلي الحاج.
ويعتمد العزاني بشكل كبيرعلى أسماء الخبرة التي تمثل المنتخب العُماني، وهم: حارب السعدي وإبراهيم المخيني وأحمد الكعبي وعبدالله فواز وصلاح اليحيائي وعمر المالكي وعصام الصبحي وغانم الحبشي، إلى جانب المحترف الجزائري بلال بن ساحة.
ويدرك المدير الفني للنهضة، المدرب حمد العزاني قوة العهد جيداً، وخاصة أنّه خَسِرَ أمامه ضربة البداية الآسيوية في مباراة الذهاب بهدف مقابل هدفين.
ومن المتوقع أن تكون مباراة الإياب أقوى من الناحية الفنية والبدنية، في ظل توقيتها بعد مشوار من الجاهزية القصوى للفريقين، ومشاركة اللاعبين في مختلف المسابقات المحلية.
اعتبر السّوري رأفت محمد، المدير الفني للعهد اللبناني، أنّ مواجهة النهضة العُماني ستكون صعبة على الطرفين.
وخلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، اعتبر محمد أنّ حسابات المجموعة باتت مُعقدة، خصوصاً بعد انسحاب جبل المكبر الفلسطيني.

وتابع: “أودّ شكر الاتحاد العُماني وفريق النهضة، على هذه الاستضافة الرائعة والكريمة، والتي ليست بغريبة عنهم، أمّا عن المباراة فهي صعبة من دون شك، النهضة متصدر المجموعة ونعرف قوته وإمكاناته، لكن العهد أيضاً كعبه عالٍ”.
ومن جهته أكدّ حسين دقيق قائد العهد، أنّ فريقه جاهز لهذه المواجهة.
وأردف دقيق:”نعرف مدى صعوبة هذه المباراة، وأهميتها للذهاب إلى الدور المقبل”.
ويتأهل من منطقة غرب آسيا بطل كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، إضافة إلى أفضل صاحب مركز ثان مباشرة إلى الدور نصف النهائي للمسابقة الآسيوية.
يُشار إلى أنّه كان من المقرر أن يلتقي اليوم الفتوة مع جبل المكبر الفلسطيني في السابعة مساء، لكن انسحاب المكبر حال دون ذلك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بدعوة من السفارة الهندية بدمشق.. «جلسة عمل حوارية» حول تعزيز التعاون الاقتصادي بين سورية والهند الوثبة يتجاوز الشعلة بصعوبة ويتأهل لربع نهائي الكأس مجلس الوزراء يناقش التحول الرقمي والدفع الإلكتروني وعمل الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بفضل استثمارها بالبنية التحتية.. البنوك الخليجية لم تسجل هجمات سيبرانية على مدى العامين الماضيين العلماء اعتبروه «قفزة نحو الخلود».. اكتشاف تقنية جديدة تعكس اتجاه الشيخوخة الأمم المتحدة تحذر من ارتفاع مرعب في عدد وفيات الأطفال في قطاع غزة افتتاح أعمال اللجنة السورية - العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة البينية مع العراق الرغبة في تناول أطعمة مالحة تشير إلى أمراض خطيرة الفتيات المضطرات للعمل بانتظار الحماية من المجهول.. شركات مستحدثة تطلب إناثاً للتوظيف من دون خبرة.. والراتب مليون ليرة انتهاء تنفيذ المساكن مسبقة الصنع في أربعة مواقع لمتضرري الزلزال باللاذقية