فن القيادة في العمل الرياضي

مازلنا نتساءل لماذا يتبدل مفهوم العمل القيادي في الرياضة مع مرور الزمن بشكل سلبي ينعكس على نتائج منتخباتنا ولاعبينا؟.. ونتساءل متى يعود بنا الزمن إلى توقيت دورة المتوسط في اللاذقية فنرى القيادات المسؤولة فنياً أو إدارياً وقد أخذت مواقعها قبل فترة كافية ونرى منتخباتنا وقد التحقت بمعسكرات الإعداد قبل أشهر وأن لجنة لمتابعة عمل المنتخبات قد تم تشكيلها وبدأت جولتها الميدانية تطالب المدربين والاتحادات بتقارير فنية أسبوعية بحيث تكون القيادة في صورة النتائج المتوقعة فردياً وجماعياً وأن هناك جهة مسؤولة تقوم بتأمين متطلبات التدريب “المعسكرات، والإقامة للاعبين” وأن برامج مباريات ومشاركات قد تم إقرارها وبدأت بالتنفيذ. إضافة إلى اللجنة الطبية التي تقوم بالكشف على اللاعبين والمقارنة ببرامج التدريب وقوة الحمل التدريبي ليكون اللاعب في قمة الاستعداد وتلافي الإصابات   المفاجئة!.
ونتابع التساؤل متى سينتهي زمن التسميات للكوادر الإدارية والفنية المشرفة على المشاركات الخارجية بشكل اعتباطي سواء من حيث التوقيت أو الكفاءة وهل ما زالت التسميات تخضع لمفهوم الوساطة أو العلاقات الشخصية؟
نخط سطورنا هذه ونحن نسمع همس الشارع الرياضي بأن حجم وكيفية تسمية البعثة المشاركة في الصين كان بالإمكان فنياً أن تشمل لاعبي رياضات أخرى بحيث نحقق منافسات أقوى ونتائج أفضل!..
حباً برياضتنا ورغبة بتحقيق الأمل بنتائج أفضل، ننادي بوضع الصيغة العلمية لطريقة الانتقاء والتسميات لبعثاتنا ومشاركاتنا الخارجية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تستنكر دعوة مؤتمر بروكسل لعدم عودة اللاجئين: كان الأجدى به تخصيص تمويل لدعم هذه العودة وتعزيز مشاريع التعافي المبكر توقيع اتفاقية بين وزارة السياحة ومجلس مدينة اللاذقية لإحداث حاضنة تراثية وسوق للمهن اليدوية يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية جرائم بالجملة ضد الإنسانية والعدالة.. أميركا تُسعّر ومحاولات صينية لإخماد نار المنطقة ومفاجآت الشمال تُسقط مزاعم «التفوق» العسكري للكيان التنبؤ بالسرطان قبل 7 سنوات من ظهوره العقبة البارانويانية.. حين يصبح الكوجيتو في خدمة المُلاوغة