جامعة دمشق تحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي

أعلنت وزارة التعليم العالي أن جامعة دمشق حصلت على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME).
وأوضح الدكتور محمد أسامة الجبان رئيس جامعة دمشق في تصريح صحفي أن جامعة دمشق هي أول جامعة سورية تحصل على هذه الاعتمادية، وهو إنجاز كبير يساهم في استمرار الاعتراف الدولي بشهادة كلية الطب البشري في جامعة دمشق، متمنياً التوفيق لبقية الجامعات السورية في سعيها للحصول على مثل هذه الإنجازات.
وأضاف الجبان: “كان الموعد النهائي هو 1-1-2024 للحصول على الاعتمادية الدولية، وكنا جاهزين قبل هذا التاريخ، ما يضمن لخريج كلية الطب البشري مزاولة مهنته في أي مكان في العالم، كما يكفل له متابعة الاختصاص والتحصيل العلمي في الخارج، وإن الحصول على الاعتمادية يتطلب المزيد من العمل الجاد للمحافظة على هذا الإنجاز الكبير لجامعة دمشق”.
وأعرب الجبان عن شكره لكل من ساهم في نجاح هذا الأمر من فريق جامعة دمشق من أساتذة وإداريين وطلبة، وكذلك دعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والاتحاد الوطني لطلبة سورية والهيئة الوطنية للجودة والاعتمادية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية جرائم بالجملة ضد الإنسانية والعدالة.. أميركا تُسعّر ومحاولات صينية لإخماد نار المنطقة ومفاجآت الشمال تُسقط مزاعم «التفوق» العسكري للكيان التنبؤ بالسرطان قبل 7 سنوات من ظهوره العقبة البارانويانية.. حين يصبح الكوجيتو في خدمة المُلاوغة المقداد في الاجتماع الوزاري العربي– الصيني: الشراكة العربية- الصينية نابعة من واقع متماثل ولابد من فتح آفاق جديدة لرفع مستوى التعاون ٩٠٠٠ طن شعير استلمتها «الأعلاف».. شباط: طلبنا تخصيصنا بصوامع للتغلب على مشكلة أكياس الخيش