صحفي أمريكي يؤكد أن أوكرانيا على وشك الانهيار.. والروس أعطوها «كش ملك»

تشرين- وكالات:
صرّح الصحفي الأمريكي غارلاند نيكسون، بأن تصريحات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بشأن عودة الأراضي ليس لها أساس، حيث إن البلاد على وشك الانهيار التام.
وقال غارلاند نيكسون على قناته في «يوتيوب»: كلمات زيلينسكي حول عودة دونباس وشبه جزيرة القرم هي عبارات فارغة، هذا لن يحدث أبداً والعالم كله يعرف هذا.
وأشار نيكسون إلى أن الطيران والبحرية الروسية من الأفضل في العالم، وبالتالي فإن أوكرانيا، التي ليس لديها مثل هذه القوات، لا توجد لديها أي فرصة في للنجاح.
وقال: لماذا أوكرانيا بحاجة إلى مقاتلات «إف-16»؟ لا شيء سوف يساعدها.. الروس أعطوا أوكرانيا “كش ملك”.
وفي وقت سابق، قال نيكسون، إنه منذ بداية الأزمة الأوكرانية، كان محكوماً على نظام كييف بالهزيمة أمام روسيا.
ووفقاً له، دبلوماسياً واقتصادياً وسياسياً، فشل الغرب في تحقيق هدفه بإضعاف روسيا، أما في الجانب العسكري، فإن المقارنة لم تنجح أيضاً مع دول الغرب وأوكرانيا نفسها.
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الجمعة الماضي، أن القوات الأوكرانية فقدت أكثر من 43 ألف جندي على خط التماس منذ بدء هجومها المضاد في حزيران.
وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى أن إمداد الغرب لكييف بالأسلحة والمرتزقة والمستشارين العسكريين الأجانب لن يساعد أوكرانيا على كسر جبهة الجيش الروسي، مؤكداً أن الهجوم الأوكراني المضاد لم يحرز أي هدف حتى الآن، ورعاة كييف الغربيون يشعرون بخيبة أمل واضحة من مسار هذا الهجوم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار