23 طالباً وطالبة استفادوا من اعتراضاتهم على نتائج الشهادة الثانوية في دير الزور 

تشرين- عثمان الخلف: 

حصل الطلبة المتقدمون باعتراضاتهم على نتائج امتحانات الدورة الأولى للشهادة الثانوية في دير الزور على نتائج متفاوتة بموجب عمليات النظر بتلك النتائج، والتي توزعت مابين إعادة جمع المفردات أو خطأ بنقل الدرجات .

وأشار رئيس دائرة الامتحانات في تربية دير الزور محمود عبد العزيز في تصريح لـ”تشرين” أنّ 23 طالباً وطالبةً جرى تعديل نتائجهم وفق ماهية الخطأ المادي على الدرجات، فيما استفادت طالبة من الاعتراض على العقوبة المُتخذة بحقها وهي قصاصة ورقية لم تستفد منها، وأعداد المستفيدين جاءت من أصل 1200 اعتراضاً جرى تقديمها لدائرة الامتحانات، وجميع المستفيدين حسب العزيز، هم من المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي، في حين لم يستفد من تقدم باعتراضهم على بقية الشهادات الثانوية.

وأوضح العزيز أن درجات الاستفادة توزعت ما بين الدرجة الواحدة إلى درجتين وثلاث، وعشر درجات، مبيّناً أن نتائج الاعتراضات لدورة امتحانات التعليم الأساسي ستصدر خلال أسبوع.

يذكر أن نسبة النجاح بامتحانات الشهادة الثانوية بالفرع العلمي بلغت 50,48 %، حيث بلغ عدد المتقدمين لامتحاناتها 7988 طالباً وطالبة نجح منهم 4033، في حين كانت النسبة بالنسبة للفرع الأدبي 48,45 %، وسُجّل نجاح 1582 طالباً وطالبة من مجموع أعداد المُتقدمين والبالغ 3265، فيما تقدّم 580 طالباً وطالبة لامتحانات الثانوية الصناعية نجح منهم 282 ، فجاءت نسبة النجاح 48.8% ، فيما وصلت نسبة النجاح في الثانوية التجارية 41.9% ، أما الثانوية النسوية فبلغت83.3%.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع