قمةٌ مرتقبة بين «الهلال السعودي» و«السد القطري» في بطولة الأندية العربيّة

تشرين-حاتم شحادة:

يواجه الهلال السعودي نظيره السد القطري في الثامنة من مساء اليوم الأحد في مدينة أبها في قمة خليجية، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة الأندية العربية في كرة القدم المقامة في السعودية.

ولم ينجح أي من الطرفين في تحقيق الفوز في الجولة الماضية بعد سقوط الهلال في فخ التعادل السلبي مع أهلي طرابلس الليبي رغم تدعيم صفوفه بعدد من النجوم العالميين على غرار المدافع البرتغالي روبن نيفيز والسنغالي كوليبالي والبرازيلي مالكوم.

وأوضح مدرب الهلال السعودي خورخي خيسوس أنه يعمل بأقصى طاقة من أجل الوصول للجاهزية الكاملة من خلال التدريبات، مشيراً إلى أن المجموعة تتأقلم بشكل مستمر، مُتعهداً بتقديم مستويات متميزة أمام السد للوصول إلى الشكل المطلوب.

وعن لاعبه الجديد مالكوم، قال إنه خاض فترة تحضير مميزة مع فريق زينيت الروسي، وشارك في عدة مباريات ودية، لافتاً إلى أنه سيساعده على التأقلم سريعاً مع لاعبي الهلال.

من جانبه، اكتفى السد بالتعادل سلبياً مع الوداد وصيف بطل إفريقيا علما أن الوداد خاض اللقاء منقوصاً من أحد لاعبيه منذ الدقيقة 37.

وقال لاعب السد حسن الهيدوس إنهم يواصلون تحضيراتهم رغم قصر فترة الإعداد، مضيفًا: «اللاعبون المحترفون هم فقط من يستطيعون توزيع جهدهم ولياقتهم، وفي كل الأحوال ليس هناك ما يحول دون تحقيق أهدافنا المنشودة».

ويلتقي الوداد المغربي مع أهلي طرابلس الليبي في الرابعة عصراً، ثم يواجه الشرطة العراقي فريق الترجي التونسي في السادسة مساءً، ثم يلعب الاتحاد السعودي مع الصفاقسي التونسي في العاشرة مساءً.

وكانت مباريات الجولة الأولى انتهت بالتعادل السلبي بين السد والوداد، وفوز الشرطة على الصفاقسي 1-0، والتعادل 0-0 بين أهلي طرابلس والهلال، وفوز الاتحاد على الترجي 2-1.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع!