تشرين للمرة الأولى بطل كأس الجمهوريّة.. إشارة استفهام حول أسعار بطاقة الدخول.. وتعجّب من تهميشٌ الإعلام الرياضي؟ّ!!

تشرين- إبراهيم النمر:

تمكن فريق تشرين من تتويج موسمه الكروي بطلاً لكأس الجمهورية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على الوحدة بهدف خالد مبيض في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب تشرين بدمشق أمام جمهور كبير ملأ المدرجات.

خالد المبيض استثمر كرة عرضية وبرأسه سجل خلالها هدف تشرين الوحيد والثمين في المباراة عند الدقيقة 20.

وفي الشوط الثاني حاول فريق الوحدة العودة بالمباراة وتعديل النتيجة، لكن لم تنجح محاولاته في اختراق خط مرمى أحمد مدنية حارس مرمى تشرين.

وشهدت المباراة في دقائقها الأخيرة إشهار حكم المباراة بطاقتين حمراوين لكل من أحمد بيريش لاعب تشرين ويحيى الكرك من الوحدة.

فريق تشرين توج بلقبه الأول في بطولة كأس الجمهورية لكرة القدم، وكان قبلها خاض 5 نهائيات سابقة في الكأس، وخسرها جميعها، آخرها أمام أهلي حلب 2006.

ومن جانبه خسر فريق الوحدة ثاني نهائي في تاريخه من 10 نهائيات خاضها الفريق تاريخياً، وكان النهائي الأول الذي خسره الوحدة هو في عام 1984 أمام أهلي حلب بهدف من دون رد، أضف إلى ذلك هو النهائي الثاني الذي يخسره مدرب الوحدة المعاقب أحمد عزام بعد خسارته النهائي الأول عندما كان مدرباً لفريق المجد وأمام الوحدة بثلاثية مقابل هدف، لتنتهي آمال العزام وصيفاً بعد جولات استثنائية عدة مع الوحدة.

أن يحضر الجمهور فاكهة ملاعبنا هذا جيد جداً، لكن أن يكون سعر بطاقة الدخول 5000 ليرة فهذا غير مقبول أبداً، فمعظم من التقيناهم على أبواب الملعب أبدوا انزعاجهم وامتعاضهم من هذا الأمر، وقالوا هذا مبلغ كبير بالنسبة إلينا، فماذا نفعل إن دخل أب وولدان؟..

هذا من جهة، ومن جهة أخرى من ناحية التنظيم، كنا نتمنى من القائمين على ذلك تخصيص مكان للإعلاميين لأنهم هم من يقومون بنقل الواقع والصورة الحقيقية، لا أن نهمشهم بهذا الشيء غير المحترم، فنحن في المباريات غير النهائية لا نرى هذا الكم الهائل من الحاضرين في المنصة أو في مدرجات الملعب.

أعضاء الاتحاد أنفسهم لا نراهم إلا إذا كانوا مراقبين إداريين أو مراقبي حكام، أمور بحاجة إلى تلافيها في المرات القادمة لعل كرتنا تسير في الطريق الصحيح لتطورها.

يذكر أن فريق تشرين هو الفريق السادس عشر الذي يتوج ببطولة كأس الجمهورية عبر التاريخ، كما يعتبر تشرين هو تاسع فريق سوري تدخل خزائنه بطولة كأس الجمهورية والدوري تاريخياً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟