بمشاركة ٨٨ طالباً وطالبة.. انطلاق المرحلة الثانية من مسابقات الأولمبياد العلمي السوري في السويداء

تشرين- طلال الكفيري:

انطلقت اليوم في كلية التربية بالسويداء المرحلة الثانية من مسابقات الأولمبياد العلمي السوري بمشاركة ٨٨ طالباً وطالبة من الصف العاشر باختصاص الرياضيات والكيمياء والفيزياء وعلم الأحياء والمعلوماتية.
وفي هذا السياق أشارت منسقة الأولمبياد في السويداء الدكتورة ربيعة زحلان ل” تشرين” إلى أن محافظة السويداء شاركت بمنافسة الأولمبياد للمرحلة الأولى التي جرت في شهر تشرين الأول من هذا العام، حيث تأهل لاختبارات المرحلة الثانية ٨٨ طالباً وطالبة، مضيفة منافسات الأولمبياد العلمي تجري على ثلاث مراحل، فبناءً على نتائج المرحلة الثالثة سيتم اختبار الفريق الوطني لكل مادة وهي المتضمنة خمس اختصاصات: ” رياضيات- فيزياء- كيمياء- معلوماتية – علم الأحياء”، وقالت زحلان : تم تعريف الطلاب خلال فترة التدريب بالأولمبياد، البعيدة عن المناهج المدرسية، وأنها آلية جديدة وحديثة، يستطيع من خلالها الطالب التعامل مع المعلومات، والهدف من المنافسات هو للوصول للطالب المتميز والمبدع إلى المرحلة النهائية من المنافسات ، والقادر على تمثيل سورية في المحافل الدولية، ولفتت أن الإقبال على منافسات الأولمبياد في السويداء آخذ في التزايد عاماً بعد عام، وهذا دليل على مدى الاهتمام بالأولمبياد، ومن خلال الاختبارات تلك نستطيع اكتشاف قدرات الشباب العلمية وإبراز إمكاناتهم، مضيفة هناك مشاركة لخمسة طلاب يافعين من الصف السابع والثامن.
بدوره عميد كلية التربية الثانية في السويداء الدكتور مرسل مرشد قال: قامت الكلية وبهدف إنجاح سير عملية الاختبارات بتأمين جميع المستلزمات للطلاب، وتهيئة الأجواء المناسبة واللوازم لإجراء الاختبارات.
عدد من الطلاب المشاركين بالأولمبياد عبّروا عن سعادتهم بالمشاركة بالمسابقة، إلا أن أسئلة الرياضيات كانت صعبة نوعاً ما وخالية من الاستنتاج، بينما مادة الفيزياء جاءت متوسطة، ولكنها كانت تحتاج لشمولية أكثر في الأسئلة بالعموم الاختبارات كانت ناجحة، وتمت بأجواء مريحة جداً وبالتالي هي فرصة المشاركين لاكتشاف مواهبهم وقدراتهم العلمية موجهين كل الشكر للقائمين عليها ومتمنين تحقيق نتائج إيجابية بالأولمبياد على المستوى الوطني ومن ثم الدولي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني حادث المروحية واستشهاد الرئيس رئيسي حدث يوازي بصخبه الثقل الدولي لإيران .. أميركا و«منْ يحكم غزة».. هكذا ترتب واشنطن لـ«اليوم التالي» على قاعدة «إسرائيل المهزومة» وبمخاطر عالية على المنطقة