مدير مؤسسة توزيع الكهرباء يبرر بطء استجابة عمال طوارئ الكهرباء للشكاوى بقلّة الكوادر..!

تشرين- نور قاسم:
بيّن مدير عام المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء المهندس هيثم الميلع أن تأخر مكاتب طوارئ الكهرباء أحياناً بالاستجابة للشكاوى التي يقدمها المواطنون سببه حجم العمل الكبير وقلة الكوادر في عمال الطوارئ، والاضطرار أحياناً للاستعانة بالإداريين وخاصةً في فصل الشتاء نتيجة الأحمال الكبيرة على الطاقة التي تؤدي إلى حرق الأكبال.
وأشار الميلع إلى أنه أحياناً يمكن أن يبقى الكبل على الأرض يوماً كاملاً إلى حين فحصه، واستقدام الموافقات للحفر والتصليح الذي يحتاج وقتاً كبيراً، وأشار إلى أن بعض الشكاوى التي تأتي يُكتشف أن سببها فيما بعد ليس الأعطال وإنما سببها سرقة مراكز التحويل بشكل كامل، وعدّها مشكلة حقيقية تعانيها وزارة الكهرباء ، فهذه الكابلات يجب أن تكون موجودة لإنشاء مراكز جديدة ، ولكن تتم معاودة تأسيسها على إثر سرقة الكابلات، ومؤخراً قبضت وزارة الداخلية على عصابة في العباسيين بدمشق تمتهن سرقة الكابلات .
يشار إلى أن حديث الميلع المشار إليه جاء رداً على تساؤلات كانت طرحتها “تشرين” وذلك على هامش الندوة الحوارية التي أقيمت يوم أمس تحت عنوان “تعزيز ثقافة الشكوى” وذلك برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وإشراف جمعية حقي، الحقوقية القانونية وحضور كل من وزراء التجارة الداخلية وحماية المستهلك، والزراعة والإصلاح الزراعي والشؤون الاجتماعية والعمل، وكذلك ممثلون عن عدد من الجهات الحكومية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار