بعد غياب عشر سنوات ..الجامعة الافتراضية تعود إلى الحسكة

تشرين – خليل اقطيني

أعلنت الجامعة الافتراضية رسمياً اليوم عن افتتاح مركز نفاذ للجامعة، بعد أن غابت عن محافظة الحسكة لمدة عشر سنوات بسبب الحرب الإر*ها*بية التي شنت على سورية.
ممثل الجامعة الافتراضية محمد السليمان قال بعد الافتتاح وقعت الجامعة اتفاقية مع أحد المراكز العلمية في مدينة الحسكة كما تم الاتفاق على التجهيزات التقنية اللازمة والربط عن طريق الكاميرات مع القسم التقني في إدارة الجامعة الحريصة على أن تكون موجودة في المحافظة كأحد روافد الحركة التعليمية المهمة ولاسيما في ظل وجود عدد من طلاب الجامعة من أبناء هذه المحافظة الأمر الذي يوفر عليهم وعلى أسرهم الكثير من التكاليف المالية.
مبيناً في تصريح لـ(تشرين) أن الجامعة الافتراضية تتيح للطلاب التسجيل بالعديد من الفروع والاختصاصات كالإعلام والحقوق والمعلوماتية والاتصالات والهندسات والمعاهد التقانية إلى جانب متابعة التحصيل العلمي في الدراسات العليا ضمن 13 اختصاصاً.
وأوضح السليمان أن جميع الإجراءات في الجامعة الافتراضية تتم بشكل إلكتروني بالكامل بدءاً من التسجيل وتقديم الوثائق المطلوبة وتسديد الرسوم المحددة، حتى الدراسة ومتابعة المحاضرات وصولاً إلى الامتحان.
أما باسل عزام مدير مركز الجامعة الافتراضية في القامشلي والمشرف مؤقتاً على مركز الجامعة في الحسكة فقال: إن افتتاح مركز للجامعة الافتراضية في المحافظة، هو إنجاز كبير وخطوة في الاتجاه الصحيح، من أجل تعزيز واقع التعليم العالي بالحسكة، والعمل على تخريج كوادر علمية مؤهلة، تساهم مع الكوادر الأخرى التي تقوم كليات ومعاهد فرع جامعة الفرات بتأهيلها وتخريجها، من أجل تحقيق تنمية شاملة في المحافظة ودفعها قدماً إلى الأمام.
مشيراً إلى أن طلاب الجامعة من أبناء الحسكة كانوا أثناء توقف مركز نفاذ الجامعة، في السنوات العشر الماضية، عن العمل في المحافظة يسافرون إلى المحافظات الأخرى للتسجيل والدراسة وتقديم الامتحان، واليوم بإمكانهم إنجاز كل الأمور المتعلقة بحياتهم الجامعية ضمن المحافظة من خلال هذا المركز، إضافة إلى أن المركز يزود الطلاب بكل المعلومات المتعلقة بالاختصاصات التي سجلوا فيها ولاسيما أنه في ظل الظروف الراهنة يعد التعليم الافتراضي هو أفضل الخيارات بالنسبة للتعليم الجامعي سواء في المرحلة الأولى أو في الدراسات العليا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر