أمنت 80% من الكتب المدرسية تربية طرطوس جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد

ثناء عليان:
أنهت مديرية التربية في طرطوس كل الإجراءات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2022/2023 وذلك من خلال صيانة المدارس التي تحتاج لذلك وفق خطة مديرية التربية وتأمين المقاعد والأثاث لها، وتجهيزها لاستقبال الطلاب واستدراك النقص في المدارس.
وفيما يتعلق بالتنقلات والتشكيلات للأطر التعليمية والإدارية أكد مدير تربية طرطوس علي شحود أنه بناء على خطة وزارة التربية تم تشكيل لجنة دراسة تضم الدوائر المعنية بالطلبات (النقل الداخلي والخارجي وتحديد مركز عمل) لدراسة هذه الطلبات ليصار إلى إصدارها في بداية العام الدراسي.
وبيّن شحود أن المديرية تعمل على استجرار كمية المازوت المقررة من الجهات العامة وفق فترات زمنية محددة للاستلام، ليتم توزيعها على المناطق المشمولة بخطة توزيع مادة المازوت.
وفيما يخص الكتاب المدرسي أفادت المؤسسة العامة للطباعة أنه تتم تغذية المستودعات المنتشرة في المدينة والريف، حيث تمت تغطية هذه المستودعات بنسبة تزيد على ٨٠ %، وتوزع الكتب وفق برنامج زمني بدأ ١١ آب ٢٠٢٢ وتقوم إدارات المدارس باستلام الكتب، حيث حققت نسبة الاستلام أكثر من ٦٥ % حسب التعليمات الناظمة لوزارة التربية.
وتقوم المؤسسة بتوفير الكتاب مجاناً من الصف الأول وحتى الصف التاسع، أما مرحلة التعليم الثانوي فيتم توفير الكتب لمدارس أبناء وبنات الشهداء والجرحى والمصابين، وأكدت المؤسسة أن الكتب ستكون متوافرة لجميع الصفوف في بداية العام الدراسي.
وحول شكوى النقص في كتب الرياضيات واللغتين الفرنسية والإنكليزية ومادة القومية للثالث الثانوي أكد شحود أنه لا يوجد حتى الآن نقص وإن حصل فسيتم استدراكه من خلال الكتب المدورة لحين استكمال النقص.
لافتاً إلى أن عدد طلاب الذين سيلتحقون بمدارس المحافظة بلغ (220) ألف طالب وطالبة منهم (17500) في مرحلة التعليم الأساسي و(31000) في مرحلة الثانوية العامة، و(14000) في التعليم المهني، مشيراً إلى أن عدد المدارس المرممة بلغ 250 مدرسة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل موسيقي بمناسبة الذكرى الثمانين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين سورية وروسيا الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه