وزير الإدارة المحلية والبيئة يستقبل وفداً من المنظمة الدولية للهجرة لبحث تفعيل عملها في سورية

استقبل المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة وفد المنظمة الدولية للهجرة برئاسة إيغينو أمبروسي لبحث سبل التعاون وإعادة فتح مكتب المنظمة في سورية والعمل وفقاً للأولويات التي تحددها الحكومة .
مؤكداً أن أولوية عمل الحكومة السورية هي تقديم كل مايلزم لعودة المهجرين السوريين من الخارج إلى وطنهم وخلق الظروف المناسبة لتشجيع عودتهم مبيناً الإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الإطار وفي مقدمتها مراسيم العفو التي أصدرها السيد الرئيس بشار الأسد والتسهيلات المقدمة للعائدين في كل مايساهم باستقرارهم مع استمرار العمل في إعادة تأهيل البنى التحتية والخدمات الأساسية والمنازل المتضررة .
مشيراً إلى الآثار السلبية للإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تفرضها الدول الغربية بالإضافة للاحتلالين الأمريكي والتركي والذي يؤثر في كل مناحي الحياة اليومية والخدمات الأساسية للمواطن السوري وعلى تهيئة الظروف المناسبة لتشجيع اللاجئين على العودة إلى بيوتهم ومدنهم.
من جانبه عبّر أمبروسي، عن تطلعه لإعادة إحياء وتفعيل التعاون بين المنظمة الدولية للهجرة والحكومة السوريةوالعمل في أجواء الثقة المتبادلة ووفقاً للأولويات التي يتم الاتفاق عليها شاكراً دعم الوزارة واللجنة العليا للإغاثة لإنجاح التعاون والعمل المشترك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار