(التربية) تعمل لإرساء مبادىء اللاعنف في المدارس

ترسيخ مبادئ اللاعنف في المدارس محور لقاء وزير التربية الدكتور دارم طباع رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة نساء قادة هزار النوري، وأعضاء مجلس الأمناء.. حيث أكد الوزير طباع أن الوزارة تعمل على ملف اللاعنف، وهو ضمن أولوياتها، من خلال تطوير المهارات الحياتية، وبناء شخصية الأبناء وتقدير الذات، والتواصل والتفاوض، والتفكير الناقد، بالإضافة إلى تطبيق المهارات الحياتية في مجال القانون…. لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على تفعيل المشاريع والمبادرات والمناظرات الطلابية، مبيناً وجوب البدء بالعمل من خلال أنشطة إعلامية وندوات عبر الفضائية التربوية، وأهمية تنظيم العمل وفق خطوات محددة، والسعي لإعداد مذكرة تفاهم لتفعيل العمل، داعياً إلى تنظيم ورشة عمل بين الجانبين بهدف تحويل خطة العمل إلى بنود تنفيذية.
بدورها رئيس مجلس الأمناء النوري قدمت لمحة عن المؤسسة التي تعنى بالتنمية المجتمعية التي تعتمد على بناء نساء قادة وشباب فاعلين في المجتمع، ونشر الوعي، وبناء السلام للوصول إلى مجتمع سليم وآمن.
كما أوضحت مسؤولة ملف اللاعنف في المؤسسة سلاف الرهونجي أن من أهم أهداف المؤسسة إرساء مبادىء اللاعنف في المدارس، من خلال تفعيل النشاطات المدرسية (المسرح التفاعلي والرسم)، فضلاً عن العمل على التدريب على التربية اللاعنفية للأطر الإدارية والتدريسية والأبناء التلاميذ والطلاب وفق خطوات تشاركية مدروسة على أرض الواقع مع الوزارة، والعمل على نشر الوعي اللاعنفي منذ الصغر بالإضافة إلى توعية مؤسسات المجتمع المدني.
حضر اللقاء مديرة الأنشطة الفنية والرياضية لانا زخور.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار