تعزيز التعاون مع المنظمات الشعبية خلال لقاء افتراضي مع مديري التربية في المحافظات
مناقشة واقع كل من الأنشطة اللاصفية وسبل النهوض بها، ومهرجان الفنون “صغار وكبار الفنون تجمعنا” محاور نوقشت خلال لقاء وزير التربية الدكتور دارم طباع افتراضياً مع مديري التربية في المحافظات جميعها بحضور معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد، ومديرتي الأنشطة الفنية والرياضية، والإشراف التربوي، واللجنة المركزية القائمة على مهرجان الفنون “صغار وكبار الفنون تجمعنا” حيث أشاد الوزير طباع بما أنجز خلال مهرجان الفنون، والذي تجلى بالنشاط الواضح والمميز بالمدارس، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على إعادة هيكلية التعليم في سورية بعد أن خرجت من تصنيف التعليم، موضحاً أنه بعد العودة إلى المؤشرات التي تدعم جودة التعليم تأتي الأنشطة الصفية و اللاصفية مكملة للمواد التعليمية، مؤكداً أن الجميع يعمل كفريق عمل واحد، وأي عمل تقوم به الوزارة هو لنقابة المعلمين ومنظمتي الطلائع والشبيبة، داعياً إلى عقد اجتماعات مشتركة للتجهيز خلال المرحلة القادمة.
كما أثنى الوزير طباع على الجهود المبذولة من قبل مديريات التربية وفروع الشبيبة في مسابقة تحدي القراءة لاسيما مشاركة مئات الآلاف من الأبناء، داعياً إلى إيلاء الأهمية لجائزة أفضل معلم والتنسيق مع نقابة المعلمين في هذا المجال، مؤكداً أن تحقيق النتائج المرجوة لأي نشاط يأتي من تضافر الجهود جميعها.
وبعد أن استمع إلى ملاحظات اللجنة المركزية المعنية بالمهرجان وواقع تنفيذ الأنشطة من قبل مديري التربية أكد وزير التربية وجوب تخصيص آخر حصة درسية من يوم الخميس لتكون لقاء طليعياً والتعميم على المدارس جميعها، ومتابعة موضوع الامتحانات وتجهيز مستلزماته والعمل على تحسين نوعيته، والبدء بتشكيل فرق العمل، ومتابعة تنفيذ مهرجانين بعد إجراء التصفيات النهائية لمهرجان الفنون ليكون الأول على مستوى فروع الطلائع لمرحلة التعليم الأساسي الحلقة الأولى، والثاني على مستوى فروع الشبيبة لمرحلتي التعليم الأساسي الحلقة الثانية والثانوية، ولتصبح فيما بعد بمثابة تقليد سنوي، والتأكيد على أهمية المسرح في العملية التعليمية، واهمية التشاركية مع منظمتي الطلائع والشبيبة ونقابة المعلمين للاحتفال بعيد المعلم في السابع عشر من الشهر الجاري على مستوى كل مديرية ضمن برنامج محدد، لافتاً إلى الاحتفال المركزي الذي سينظم بهذه المناسبةصباحاً، وسيكون المهرجان الشعبي مساء مع تدشين المدرسة.