محافظ القنيطرة: مهلة ستة أشهر للمكتتبين في المقاسم الصناعية ..وإلا الفصل!

تركزت مداخلات أعضاء مجلس محافظة القنيطرة خلال انعقاد الدورة العادية الثانية للعام الحالي حول الهموم الخدمية على أرض المحافظة وتجمعات أبناء القنيطرة في دمشق وريفها، حيث طالب عضو مجلس المحافظة خالد جروان بفصل الصناعيين والحرفيين المخصصين بالمنطقة الصناعية والحرفية إذا لم يباشروا بأعمالهم بعد بناء البنية التحتية للمشروع، من جهته عضو مجلس المحافظة أحمد الحسن أشار إلى أن هناك شائعات بأن بعض المكتتبين في المنطقة الصناعية والحرفية يقومون ببيع المقاسم المخصصة لهم .
من جانبه محافظ القنيطرة عبد الحليم خليل وأعضاء مجلس المحافظة قاموا بمنح المكتتبين على المقاسم الصناعية والحرفية مهلة 6 أشهر لإنجاز أعمالهم وإلا سيتم فصلهم وشطبهم من الاكتتاب حسب القانون الناظم للمناطق الصناعية .
مدير المناطق الصناعية المهندس حسين طنيفر بيّن أن عدد المقاسم الصناعية المخصصة 166 مقسماً، والمقاسم الحرفية 103 مقاسم، لافتاً إلى أن نسبة إنجاز البنية التحتية في المنطقة الصناعية وصلت إلى نحو 30 في المئة.
بدوره طالب عضو مجلس المحافظة المهندس رشيد الضاهر بتنفيذ مشروع الصرف الصحي في عين عيشة، من جانبه العضو هشام محمد طالب بالتحول للطاقة البديلة ضمن المؤسسات الحكومية على أرض المحافظة نظراً لتكرار انقطاع التيار الكهربائي على أرض المحافظة.
مدير كهرباء القنيطرة المهندس محمد إبراهيم أشار إلى أنه سيتم مد خط كهرباء إسعافي من محطة آيوبا مستثنى من التقنين للحي الخدمي قريب جداً وحل مشكلة الكهرباء كلياً للمؤسسات والدوائر الحكومية، لافتاً إلى أن هناك 2000 مشترك من دون كابلات كهرباء على أرض المحافظة.
من جهته مدير مشفى الشهيد ممدوح أباظة الدكتور حسن عرسان طالب بتزويد المشفى بالتيار الكهربائي ورفد المشفى بالأطباء الاختصاصيين وإنشاء مركز معالجة للتلاسيميا على أرض المحافظة وإحداث مدرسة تمريض وإعادة النظر بالاستجرار المركزي للدواء من قبل وزارة الصحة.
من ناحيته طالب عضو مجلس المحافظة أيمن جبر بتأهيل مدارس الحجر الأسود مع عودة الأهالي إليه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار