محافظة دمشق تناقش موعد صدور المصور العام لدمشق ومحيطها الحيوي

عقد مجلس محافظة دمشق اليوم جلسته الثانية للدورة العادية الثانية في مبنى المحافظة برئاسة رئيس المجلس السيد خالد الحرح وعدد من أعضاء مجلس الشعب وأعضاء المجلس ومديري الدوائر المعنية في المحافظة.
بداية وافق المجلس بالإجماع على تقرير لجنة الإنشاء والتعمير بعد أن تم مناقشته من قبل الأعضاء، ثم مناقشة تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بالخدمات والمرافق البلدية والإنشاء والتعمير وتسوية المخالفات والإسكان والعمل الشعبي والأبنية المدرسية.
مطالب الأعضاء تمحورت حول ضرورة تنفيذ الخطة الخدمية المتعلقة بمد قميص إسفلتي لعدد من شوارع المدينة ولا سيما تلك التي تم قشطها، وضرورة الإسراع بتنفيذ مشروع تأهيل سوق باب سريجة.
وتساءل الأعضاء عن موعد صدور المصور العام لمدينة دمشق ومحيطها الحيوي الذي بدأت فيه المحافظة منذ سنوات.
إجابات المديرين جاءت كل حسب اختصاصه، حيث بيّن مدير الإشراف المهندس هشام الحموي أن المباشرة بأعمال مد قميص إسفلتي لعدد من شوارع المدينة ستكون مع تحسن الأحوال الجوية ، أما بالنسبة لتبديل حجر اللبون في سوق باب سريجة التي يتم العمل فيه حالياً فإن المساحة تبلغ حوالي 800 متر مربع، ولا يمكن تنفيذ المشروع دفعة واحدة، لأننا سنضطر إلى إغلاق السوق بالكامل خلال فترة التنفيذ، وهذا يتعارض مع مصالح أصحاب المحلات، لذلك اضطررنا إلى تنفيذ الأعمال على مراحل.
من جانبه أكد مدير التنظيم والتخطيط العمراني المهندس حسن طرابلسي أنه بالنسبة للمصور العام لمدينة دمشق فإن محافظة دمشق سبق لها أن تعاقدت قبل الأزمة مع شركة الخطيب والعلمي لإعداد المصور العام لمدينة دمشق مع محيطها الحيوي، ولكن بسبب ظروف الأزمة توقفت الشركة عن العمل وحالياً يتم التواصل معها لاستئناف الدراسة، كما يتم التعاون والتنسيق مع محافظة ريف دمشق فيما يتعلق بالمحيط الحيوي لمدينة دمشق والذي بموجبه ستحصل دمشق على أجزاء من الريف الملاصق لها وضمها للمدينة.
هذا ويتابع مجلس المحافظة عقد جلساته صباح الغد لمناقشة تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بالإحصاء والأملاك الخاصة والبرامج والتخطيط والموازنة مع ما يتعلق بها من تقرير لجنة التخطيط والبرامج والشؤون المالية والنقل والمواصلات والكهرباء والزراعة والري .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار