موراشوف: محاولات سرقة أسرار الدولة الروسية باءت بالفشل

أكد نائب مدير مركز التنسيق الوطني الروسي للأمن السيبراني نيكولاي موراشوف اليوم أن محاولات سرقة أسرار الدولة الروسية باءت جميعها بالفشل.

ونقلت وكالة تاس عن موراشوف قوله: إن القراصنة الذين شنوا هجمات الكترونية على مؤسسات حكومية روسية كانوا عاجزين عن سرقة أي من أسرار الدولة بأي شكل من الأشكال.

وفي سياق متصل دحض موراشوف المزاعم الأمريكية حول تورط روسيا في الهجوم الالكتروني على كولونيال أكبر خط أنابيب نفطية في الولايات المتحدة مشيرا إلى أن الأمريكيين يعتمدون غالبا على “استراتيجية الصراخ” حيث يطلقون المزاعم والاتهامات عبر وسائل الإعلام ويرفضون الحوار وجها لوجه.

وكانت وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأمريكية نشرت في أوائل كانون الثاني الماضي بياناً مشتركاً زعم أن روسيا كانت وراء الهجوم الالكتروني على خط أنابيب كولونيال بهدف الحصول على معلومات استخباراتية عن وكالات حكومية أمريكية.

كما وجهت واشنطن اتهامات عدة لروسيا من دون تقديم أدلة واضحة وفرضت فيما بعد عقوبات على مسؤولين روس استناداً إلى هذه المزاعم والاتهامات.

وأكد سيرغي ناريشكين مدير الاستخبارات الخارجية الروسية في وقت سابق اليوم أن الاتهامات التي توجهها الولايات المتحدة لروسيا بخصوص القيام بهجمات الكترونية وتسميم معارضين وقرصنة معلومات ومواقع هي سخيفة.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار