إصابة العشرات خلال اقتحام الاحتلال مناطق متفرقة في الضفة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح وبحالات اختناق اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات قصرة جنوب نابلس وزيف جنوب الخليل وقفين شمال طولكرم وبيتا واوصرين جنوب نابلس وقلقيلية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بجروح وبحالات اختناق.

واستشهد 16 فلسطينياً واعتقل أكثر من ألفين خلال الأيام الماضية جراء اعتداء قوات الاحتلال ومستوطنيه على الفلسطينيين في القدس المحتلة وباقي مدن وبلدات الضفة الغربية وفي الأراضي المحتلة عام 1948.

وفي السياق شهدت الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 اليوم مظاهرات احتجاجية تنديداً باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة المحاصر والقدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا أن آلاف الفلسطينيين في المظاهرة التي جابت شوارع مدينتي يافا وسخنين بمناسبة الذكرى الـ 73 لنكبة فلسطين رفعوا العلم الفلسطيني ورددوا هتافات تندد باعتداءات الاحتلال وممارساته الإجرامية ضد الفلسطينيين.

وشدد المشاركون على تمسكهم بخيار الصمود في وجه المحتل والدفاع عن أرضهم ومقدساتهم لإفشال مخططات الاحتلال التهويدية.

وتشهد المدن والبلدات الفلسطينية منذ أيام مظاهرات احتجاجية تنديداً بجرائم الاحتلال المتواصلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

سانا

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور والجرحى في مشفى حلب غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق بكين وموسكو.. ثنائي مُتكامل في مواجهة الهيمنة الغربية.. ودعوات للتحرك وتغيير الصيغة الدولية خطاب نووي أميركي متصاعد.. روسيا وحلفاؤها في الواجهة والمواجهة الطاقات المتجددة «بحصة تسند جرة».. مستثمرون وصناعيون يعدّونها رديفاً وليست بديلاً مزارعو القمح في السويداء يواصلون حصاد محصولهم في عطلة العيد