لمن ستكون الغلبة اليوم في نهائي الكأس لجبلة أم لحطين..؟

يحتضن اليوم ملعب تشرين بدمشق نهائي مسابقة كأس الجمهورية بكرة القدم في سهرة مسائية كروية دسمة في العاشرة ليلاً بين الجارين حيتان حطين ونوارس جبلة، فلمن ستكون الغلبة؟ هذا ما تخبئه لنا أرضية الملعب.
الفريقان خرجا بعيداً عن المنافسة في بطولة الدوري وإن كان هذا الموسم استثنائياً لجبلة بعد طول انتظار بقيادة مدربه عمار الشمالي الذي تمكن من خلق توليفة مميزة من اللاعبين وأحسن توظيفهم داخل المستطيل الأخضر، بالمقابل حطين الذي تعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين والذين يعول عليهم اليوم تعويض ما فاتهم من خلال جولات الدوري وخبرة وحنكة المدرب ضرار رداوي ستلعب دوراً في ذلك، مع العلم أن هذه النسخة ستكون مكررة عن نسخة 1999 التي توج بها جبلة على حساب حطين وحينها كان عمار الشمالي و مساعده أيهم الشمالي لاعبين فهل يتوجان اليوم مع جبلة كمدربين؟ وإذا حصل ذلك التاريخ سيخلد اسمهما من جديد.
الطريق إلى النهائي
حطين في ربع النهائي أقصى الجيش بثلاثية لهدف وفي نصف النهائي تمكن من الفوز على الاتحاد بركلات الترجيح، أما جبلة ففاز في ربع النهائي على الشرطة بهدف وفي نصف النهائي تفوق على الكرامة بهدفين لهدف.
ماذا قال خالد الطويل رئيس نادي حطين لـ(تشرين): هذه ليست مباراة نهائي وملعب تشرين لا يصلح للعب مباراة كرة قدم، مع العلم بأننا قمنا بإرسال كتب للمكتب التنفيذي واتحاد الكرة لتغيير الملعب لكن لم يرد أحد علينا، لذلك كنا نتمنى أن تلعب المباراة في الثالثة بعد الظهر، فعليهما احترام الأندية واتحاد الكرة بدوره لم يحدد عدد الحضور فنحن لدينا أسماء يجب أن تحضر ولاسيما لجهة الداعمين، كنا نتمنى أن تكون اللعبة في اللاذقية، فما المانع من ذلك؟.
فوارق فنية
وتابع الطويل كلامه: الفنيات ستكون غائبة في أرضية الملعب السيئة وفريقنا كلفت عقوده أكثر من 800 مليون لنفاجأ بأن اتحاد الكرة يقف مع جبلة وعلى هواه، فالفريقان سيستويان في الملعب كما أسلفت نتيجة سوء الأرضية،
وعن فريق جبلة قال الطويل: جبلة يلعب كرة طويلة وعندهم لاعبا هجوم مميزين هما محمود البحر ومصطفى الشيخ يوسف ولاعبونا سيحدون من خطورتهما ودفاعهم ووسطهم عادي، وفريقنا سيخوض اللقاء بصفوف كاملة وخاصة بوجود الحارس المميز شاهر الشاكر الذي طوينا عقوبته، حيث لا نريد لنسخة نهائي 99 أن تتكرر وأملنا كبير بلاعبينا على تحقيق الحلم.
وختم الطويل : كنا نتمنى السماح بدخول الجمهور بأعداد مقبولة تليق بسمعة المناسبة، هذه إشارة استفهام على اتحاد الكرة.
أما مدرب جبلة الخلوق عمار الشمال فقال: المباراة لنا صفحة جديدة ستضع جبلة بعهد جديد وسينهض بقوة واستمرارية لسنوات للأمام وهي مسألة حياة أو موت لذلك نتمنى تحقيق الحلم الذي طال انتظاره منذ نسخة 99 عندما كنت لاعباً حينها واليوم أريد التتويج كمدرب وهذا طموح مشروع.
وعن قراءته لجاره حطين تابع الشمالي: حطين فريق بطولة ومدجج بالأسماء ولدينا ثوابت سنعمل عليها وهي قادرة على الحد من أهمية لاعبيه، نحن بحاجة لانضباط تكتيكي والحضور العقلي بكل لحظة من لحظات اللقاء وهذا العنوان سنركز عليه.
الجمهور
وأضاف الشمالي: وعدنا الجمهور سابقاً لعمل بصمة هذا الموسم وسنعمل لتحقيق هذا الحلم بأرضية الملعب السيئة .
اللقاء سيقوده طاقم تحكيم دولياً مؤلفاً من مسعود طفيلية ويساعده مازن زيزفون وكنان حاطوم ورابعاً محمد قرام ويراقبهم العميد فايز الباشا وإدارياً طلال بركات ومنسقاً عاماً جمال عثمان.
أرشيف الكأس
الأكثر فوزاً الاتحاد والجيش 9 مرات ويليهما الكرامة والوحدة 8 مرات والفتوة 4 والشرطة 3 ومرة واحدة لليرموك وعمال رميلان وعمال الغزل والمناسج وجبلة والحرية.
أخيراً جبلة وصل للنهائي 3 مرات وحل وصيفاً لنسختي 96 حيث خسر مع الكرامة 0/3 وفي 97 خسر مع الجيش بثناىية وفي 99 توج باللقب على حساب حطين بركلات الترجيح 5\2.
وكذلك حطين وصل 4 مرات في 87 حيث خسر مع الكرامة 2\1، وفي نسخة 93 خسر مع الوحدة برباعية وفي 95 خسر مع الكرامة بثلاثية وفي 99 خسر مع جبلة كما أسلفنا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار