شركات ألمانية: إجراءات العزل ستغذي حالات الإفلاس

حذرت شركات ألمانية اليوم من أن تمديد إجراءات العزل العام بسبب تفشي فيروس كورونا وإغلاق المتاجر خلال عيد الفصح قد يدفع المزيد من الشركات إلى الإفلاس ويؤدي إلى نتائج عكسية من خلال تشجيع الناس على التدفق إلى المتاجر مسبقاً.

ونقلت «رويترز» عن شتيفان جنت رئيس اتحاد تجار التجزئة (إتش.دي.إي) قوله: إن 54 بالمئة من متاجر الأزياء تواجه خطر الإفلاس بعد 100 يوم من الإغلاق.. وبعد عام واحد على تفشي الفيروس صار الوضع بالنسبة للعديد من تجار التجزئة يائساً ولم يعد هناك أي أمل في النجاة من هذه الأزمة اقتصادياً.

وبعد محادثات استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، قالت المستشارة أنجيلا ميركل إن حكومتها ستمدد إجراءات العزل العام حتى الـ 18 من نيسان المقبل ودعت المواطنين إلى البقاء في منازلهم وتقليل الاختلاط قدر الإمكان مدة خمسة أيام اعتباراً من الأول من الشهر المقبل.

وقال الاتحاد: إن قرار إغلاق متاجر السوبر ماركت يوم الخميس قبل عيد الفصح سيكون له نتائج عكسية لأنه سيعني أن المتاجر ستكون مكتظة يومي الأربعاء والسبت.

كما هاجمت رابطة تجارة السيارات الألمانية (زد.دي.كيه) تمديد إجراءات العزل العام وتشديدها وقال يورغن كاربينسكي رئيس الرابطة لصحف مجموعة «فونك ميديا» يجب على السياسيين ألا يغلقوا بلادنا بعد الآن، محذراً من موجة إفلاس، مضيفاً: إذا كان وكلاء السيارات لا يسهمون عملياً بأي شيء في العدوى فكيف يفترض أن يساعد إغلاق أعمالهم في احتواء الفيروس.

ووصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن إلى مليونين و678262 إصابة والوفيات إلى 75418 حالة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار