تفاوت في أسعار الخضار والفواكه بين سوق هال السويداء والمحال التجارية

يلحظ المتتبع لأسعار الخضار والفواكه لدى سوق هال مدينة السويداء المستثمر حديثاً، فرقاً بسعر المبيع ما بين السوق ومحال بيع الخضار والفواكه في المحافظة سواءً في المدينة أو الريف.
فمثلاً سعر مبيع كيلو البطاطا لدى سوق الهال ٦٥٠ ليرة، بينما سعره لدى المحال والبسطات والعربات حوالي ٨٥٠ ليرة, و كيلو البصل لدى سوق الهال بـ ٦٥٠ ليرة وضمن المحال حوالي ٩٠٠ ليرة وكيلو البندورة لدى السوق ٨٠٠ ليرة، بينما يباع في المحال التجارية بـ١٢٠٠ ليرة، و كيلو الملفوف في محال السوق ١٥٠ ليرة أما مبيعه ضمن المحال التجارية فيتجاوز ٣٠٠ ليرة.
وقال مستهلكو الخضار والفواكه : يبلغ سعر كيلو الفول في سوق هال مدينة السويداء ١٠٠٠ ليرة , بينما يتراوح لدى البائعين ما بين ١٥٠٠ ليرة وحتى ٢٠٠٠ ليرة , وكيلو البرتقال لدى سوق الهال ١٥٠٠ ليرة بينما بالمحال التجارية ١٨٥٠ ليرة وكيلو التفاح لدى هذه السوق ٩٠٠ ليرة وفي المحال ١٣٠٠ ليرة.
وأشار أديب القاسم أحد أصحاب محال بيع الخضار والفواكه في سوق الهال إلى أن الأسعار خاضعة للعرض والطلب، ولغاية تاريخه لا توجد لجنة تسعير في السوق، لتبقى تسعيرة سوق هال مدينة دمشق هي الركيزة الأساسية لأسعار الخضار والفواكه مضافاً إليها أجور النقل التي وبكل صراحة أرهقت كواهل تجار البيع لدى السوق.
بدوره قال رئيس دائرة الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء فتحي العبد : يوجد في المحافظة ممثلون عن مديرية الزراعة وغرفة التجارة واتحاد الفلاحين وذلك لتحديد أسعار بيع الخضار والفواكه لدى كل محال المحافظة سواء المفرق أو الجملة، حيث يتم إصدار هذه النشرة كل أسبوع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار