إجراءات فاعلة لتقليل الازدحام على الأفران.. ونتائجها ستظهر قريباً حمدان: اتحاد غرف “الصناعة” و”التجارة” يتعهد بتأهيل مخبز جوبر

دمشق- مركزان الخليل:
كشف مدير فرع السورية للمخابز بدمشق دريد حمدان لـ”تشرين” عن اتفاق مع اتحاد غرف التجارة والصناعة لإعادة تأهيل مخبز جوبر الذي دمرته العصابات الإرهابية المسلحة وأخرجته عن الخدمة منذ سنوات، وسيتم وضعه بالخدمة بعد إجراء أعمال التأهيل والصيانة اللازمة، وتقديم خط إنتاج متكامل وفق المواصفات الفنية والإنتاجية، ومن المتوقع جهوزيته للإنتاج قبل نهاية العام الحالي، وهذه الخطوة تأتي ضمن إطار الحفاظ على نوعية الرغيف المنتج من جهة، وتخفيف الازدحام عن الأفران الأخرى من جهة أخرى، وفق رؤية المؤسسة والفرع لتغطية حاجات المناطق حسب حالة الانتشار السكاني فيها..
وأكد حمدان على خطوات سابقة قام بها الفرع لتنظيم موضوع الرغيف، وذلك من خلال أعمال الصيانة والتأهيل لمعظم مخابز المدينة، سواء الإشراف منها، أم الإدارة، علماً أنّ عدد المخابز المنتجة للرغيف بصورة فعلية على مساحة المحافظة 29 مخبزاً بطاقة إنتاجية يومية تقدر بحوالي 396 طناً منها 324 طناً لمخابز الإشراف والبقية من نصيب مخابز الإدارة ..
أما فيما يتعلق بنظام تسويق المادة، فقد أكد حمدان على توسيع دائرة التسويق، سواء المباشر عن طريق الأفران أم من خلال جهات تسويقية أخرى، منها الأكشاك وعددها “22” كشكاً وبكمية 12 ألف ربطة في اليوم، وهناك الجمعيات التعاونية وعددها أيضاً 22 بكمية توزيع تصل لأكثر من 5500 ربطة يومياً، والجانب الأهم في الحالة التسويقية دخول “السورية للتجارة” عبر صالاتها ومراكزها المنتشرة على كامل جغرافية المحافظة، والبالغ عددها 55 منفذاً تسويقياً، يتم توزيع من خلالها أكثر من 13 ألف ربطة في اليوم، من دون أن ننسى نظام المعتمدين والبالغ عددهم 572 معتمداً بكمية مخصصة لهم تقدر بحوالي 69 ألف ربطة، إلى جانب 51 جهة حكومية تقوم بنفس المهمة وبكمية توزيع تفوق عشرة آلاف ربطة في اليوم ..
وبالتالي هذا التوزيع شكّل حالة إيجابية في تأمين الرغيف، بوسائل متعددة من شأنها إنهاء حالة الازدحام على الأفران، وخاصة التي يتمتع رغيفها بجودة عالية، تشكل عنصر جذب للمواطنين، للحصول عليها، مع محاولات الفرع لتحسين الجودة في بقية الأفران لرفع مستوى الإنتاج والسيطرة على السوق..
من جانب آخر بلغت كميات الإنتاج من الدقيق التمويني خلال النصف الأول من العام الحالي بحدود 57 ألف طن نتج عنها حوالي 60،5 مليون ربطة، قيمتها الإجمالية على أساس سعر الربطة الواحدة 400 ليرة أي ما يعادل 2،4 مليار ليرة.
ولتوسيع دائرة التسويق وتغطية جغرافية المحافظة أكد حمدان ضرورة توسيع آلية التوزيع وذلك من خلال إحداث منافذ جديدة، وزيادة أعداد الأكشاك في التجمعات السكانية، إلى جانب تفعيل دور المجتمع الأهلي في تنظيم توزيع الرغيف على المنافذ، وخاصة التي تشهد كثافة سكانية عالية، وبالتالي بهذه الإجراءات يمكن الخلاص من الازدحام على منافذ التوزيع والقضاء على ظاهرة باعة الطرقات على أقل تقدير.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بانتظار الخروج من حالة «الشلل» وإخراج أهم قطاع حيوي معها... الخطوط الحديدية السورية تضرب موعداً جديداً مع المستقبل.. والمدير العام يعتدّ بخطّة طموحة يحقق العدالة الطبية.. رفيف ضحية: المرسوم (19) أضاف التزامات جديدة لحصول ذوي الإعاقة على الخدمات الطبية والرعاية بشكل مجاني الدوالي المزعجة.. وكيف يعالجها الأطباء يرى أنّ عمر المخرج يقاس بنوع أعماله وليس بالكم.. الليث حجو: الإخراج لم يكن مشروعي في البداية.. وأنا غير مستعجل تقرير للكونغرس يحذّر: أيُّ حرب مع الصين أو روسيا ستكون الولايات المتحدة هي الخاسُر فيها اكتشاف بكتيريا تتلاعب بالجهاز المناعي وتلغي تنشيطه ضرب على أوجاع المرضى واستثمار في الهروب من المسؤولية!! الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار ورطب في المناطق الغربية إجراءات فاعلة لتقليل الازدحام على الأفران.. ونتائجها ستظهر قريباً حمدان: اتحاد غرف "الصناعة" و"التجارة" يتعهد بتأهيل مخبز جوبر 1400 مشروع طاقة متجددة باستطاعة 100 ميغاواط ربطت على شبكة التوزيع الكهربائية و صندوق دعم الطاقة ينفذ 13 ألف مشروع أغلبها منزلي