المهندس عرنوس: الأعداء ينظرون إلى استحقاقاتنا بحرقة لأن السوريين يصنعون مستقبلهم

دمشق – زهير المحمد:

أدلى رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع، وذلك في المركز الانتخابي المشترك في رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الخارجية والمغتربين.

ونوه المهندس عرنوس بأن الدولة السورية دائماً وأبداً تحترم الدستور والاستحقاقات الدستورية، فكل الاستحقاقات تمت في حينها، رغم الظروف الصعبة التي مرت فيها البلاد، لافتاً إلى أن كل الاستحقاقات تمت بمواعيدها سواء لمجلس الشعب أو الإدارة المحلية وانتخابات الرئاسة وصولاً إلى الدور التشريعي الرابع، كما أشار إلى أن كل الانتخابات في سورية تتم في وقتها.

وتابع المهندس عرنوس: هذا البعد ليس بعداً سياسياً فقط، بل هو بعد وطني لتمكين كل شرائح المجتمع من التعبير عن حقها وانتخاب ممثليها، مضيفاً: نحن في مرحلة جديدة، ونتطلع لبناء سورية الحديثة.
كما أشاد بالحوارات البناءة التي جرت بين شرائح المجتمع كافة، بهدف رسم سياسات وتوجهات للمرحلة القادمة، آملاً للمجلس المنتخب التوفيق والنجاح بمهامه، والتعاطي الفعال مع استحقاقات وتوجهات المرحلة القادمة، لإعادة الإعمار والبناء.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن عملية الانتخاب تتم بمنتهى الديمقراطية، فمن حق أي ناخب أن ينتخب من يراه قادراً على تولي هذه المهمة، مشيراً إلى أن كل الأعداء ينظرون إلى هذه الانتخابات وهم في حرقة لأن السوريين يصنعون مستقبلهم بأيديهم.

من جانبه أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد بعد الإدلاء بصوته أننا نبدأ بهذه الانتخابات مرحلة جديدة في تاريخ سورية، وأنها استمرار للإنجازات التي حققتها بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد، مؤكداً أن هذا الاستحقاق تعبير حقيقي عن إيمان الشعب السوري بالديمقراطية، مشيراً إلى أهمية دور المجلس، حيث يمثل أعضاؤه جميع شرائح المجتمع ويعبرون عن تطلعاتها وتوجهاتها.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار