آخر ما كتبه “الصديقات”.. الممثل والسيناريست أحمد السيد في ذمة الله

دمشق- ميسون شباني:
نعت نقابة الفنانين في سورية الكاتب والممثل أحمد السيد الذي غيبه الموت عن عالمنا صباح هذا اليوم، يُذكر أن الراحل من مواليد منطقة “سحم” في الجولان المحتل، وكان حصل على دورة إعداد ممثل ومساعد مخرج، كما عمل في مجال السيناريو التلفزيوني والسينمائي، وهو عضو في نقابة الفنانين السوريين منذ عام 1984.
استطاع الراحل عبر مسيرته الفنية والدرامية أن يقدم أعمالاً درامية إذاعية وتلفزيونية ومسرحية، سلط الضوء من خلالها على هموم الناس وقضاياهم ومشاكلهم، الأمر الذي أكسبه خبرة طويلة في مختلف الفنون التي اشتغل فيها، والتي نال على بعضها العديد من الجوائز، وخاصة ما قدمه في العمل الدرامي الإذاعي.
ولدى الراحل عملان مستمران في الدراما الإذاعية حتى الآن وهما: “يوميات شو عم يصير” وهو برنامج درامي يرصد المشاكل اليومية للمواطن بقالب خفيف، ويقوم بأداء شخصياته كل من الفنانين: وفاء موصلي، وعلي القاسم، وهو من إخراج الفنان محسن غازي.
أما العمل الثاني فهو: “محكمة الضمير” المستمر منذ أكثر من ثمانية عشر عاماً، وهو برنامج درامي يبحث في القضايا والجرائم الخاضعة لمحاكمة الضمير قبل القانون، وهو من إخراج الفنان محمد غزاوي وبطولة عدد من نجوم الدراما السورية، هذا البرنامج حصد أيضاً العديد من الجوائز المحلية والعربية والدولية. كما اشتهر أكثر في أعماله الإذاعية على غرار “خزانة العرب، حزورة رمضان، ظواهر مدهشة، هن في عيون الأدب، مجلة التراث، قصة في تمثيلية، وحكاية من رواية ليالي وأحداث”.
يُذكر أن الراحل كتب في رمضان الماضي مسلسل “الصديقات” وكان الإخراج من نصيب محمد زهير رجب، ويروي المسلسل قصة فتيات يكشفن زيف المجتمع بعد اعتزالهن العمل غير الأخلاقي، وذلك في إطار عمل اجتماعي معاصر، يكشف عن حياة الراقصات بعد مغادرتهن خشبة المسرح.. المسلسل كان من بطولة: فايز قزق، رضوان عقيلي، علي كريم، تيسير إدريس، محمد حداقي، كرم شعراني، فاتح سلمان، وشاركت فيه مجموعة كبيرة من النجمات، منهن: صباح الجزائري، سوزان نجم الدين، أمارات رزق، ديمة الجندي، صفاء سلطان، رنا شميس، نظلي الرواس، رنا ريشة، روعة السعدي، والوجه الجديد سالي أحمد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار