أكبر (كاستينغ) لاختيار المواهب الشابة لأعمال جديدة

دمشق- ميسون شباني:
اختيار المواهب الشابة بات الهم الشاغل لمعظم شركات الإنتاج وتقديم وجوه جديدة في الدراما السورية يعزز من تنوعها وتألقها.. ومؤخراً شارك أكثر من (١٠٠) شاب وشابة في اختبارات “الكاستينغ” من خريجي معاهد وجامعات التمثيل المختلفة في أكبر تجربة أداء امتدت لأكثر من أربعة أيام، قامت بها مؤسسة شمس الوطنية بالتعاون مع مؤسسة عوني تكتوك للإنتاج والتوزيع السينمائي والتي أعلنت أنها بصدد إنتاج عدة أعمال كوميدية بنمط العشاريات… هذه الأعمال تعتبر خطاً مختلفاً في الدراما السورية كونها تعتمد على التقليد بطريقة كوميدية لأعمال مشهورة لاقت نجاحاً جماهيرياً كبيراً بعيداً عن الابتذال بالشكل والفكرة والمضمون حيث ستتيح هذه الأعمال اختيار عدد كبير من المتقدمين الموهبين في مجال التقليد والتمثيل…
ضمت اللجنة كل من المنتج عوني تكتوك والمخرج طلال لبابيدي والمخرج وسيم السلام، وسيتم تشكيل ورشة كتابة بإشراف المؤلف والمخرج طلال لبابيدي صاحب الفكرة لهذا المشروع والمشرف المباشر عليه، افصحت المؤسستان أن أولى الأعمال التي سيتم تقليدها هي باب الحارة، العربجي، وأولاد بديعة.
المؤلف والمخرج طلال لبابيدي أكد أن هذه التجربة هي الأولى من نوعها، حيث قال: سأقدم بصرياً فُرجة تلفزيونية مع أجواء مسرحية مستنداً إلى نمط كوميديا ديلارتي من حيث المبالغة بكركترات الشخصيات ودمج الفنتازيا بالواقع، وأضاف بأن الكوميديا التي ستقدمها الأعمال هي كوميديا موقف بعيداً عن الابتذال.. وبين لبابيدي أن كل تجربة جديدة تمر ببعض الصعوبات والأخطاء ويمكن تجاوزها وتمنى الخروج عن الكوميديا المبتذلة والتركيز على الكوميديا الهادفة والمؤثرة وأن تلقى هذه التجربة استحسان الجمهور .
من جهته شرح المنتج عوني تكتوك، الغاية من الكاستينغ خاصة باعتباره المنتج الفني وأشار إلى أن من واجبه تقديم سوية فنية عالية ترضي الجمهور بصرياً وترتقي بالعمل الفني فكرياً وأكد أن هذه التجربة مزاج مختلف يحمل مجازفة خاصة كونها تعتمد بشكل كبير على وجوه شابة جديدة تم اختيارهم من خلال كاستينغ استمر لمدة أربعة أيام وكشف تكتوك أن الشركة في صدد إنتاج ثلاث عشاريات قريباً سيكون أبطالها من جيل الشباب وهي مكتوبة بطريقة مختلفة وسيناريو مختلف متمنياً أن تثمر هذه التجربة بعمل ناجح وجديد يليق بالدراما السورية .
يذكر أن هذا النمط من الأعمال متواجد بكثرة في هوليود، حيث يتم تقليد أعمال لاقت نجاحاً كبيراً مثل جيمس بوند، حيث صدرت النسخة الكوميدية بعنوان مستر بن في جيمس بوند وكذلك سلسلة أفلام الرعب الصرخة screm صدرت بنسخة كوميدية بعنوان أفلام مرعبة scery move وغيرها الكثير.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
من سيحكم فرنسا؟.. أقصى اليمين الأوفر حظاً.. وماكرون يؤكد أنه الرئيس حتى 2027 العنب الأحمر فاكهة لذيذة تقدم مجموعة كاملة من الفوائد الصحية المذهلة الجميع لا يريد حرباً موسعة.. إذاً لماذا ستقع ولماذا أميركا والغرب يوفران ذرائع استباقية لاندلاعها؟.. ودعوات لتحقيق تسويات قبل فوات الأوان والتحريض على المقاومة هدفه إلصاق تهمة الحرب بها «الخارجية الصينية» تدين الهجوم الإرهابي على ضباط الشرطة والمدنيين في داغستان روسيا سترد بالمثل على قرار تحويل أصولها المجمدة لدى الغرب لدعم كييف تحديا متعدد الأوجه.. ارتفاع الحرارة يتسبب في خسائر اقتصادية فادحة وتراجع الإنتاجية ارتفاع أسعار الدخان العربي «الفرط» ليصل إلى 600 ألف ليرة للكيلو في طرطوس.. والسعر يحدده الفلاح ويقبله المدخن لضمان الجودة والنوعية ألف ليرة سعر كيلو البندورة المحمية في أسواق هال طرطوس من الحيوية إلى السكون معاهد الثقافة الشعبية.. طريقة تطبيق القرار الجديد في الظروف السائدة وغياب الاهتمام أديا إلى تراجع كبير بدور المعاهد الخضار الورقية الأكثر فائدة لجسم الانسان لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية