بمشاركة سورية.. مؤتمر «فلسطين محور المقاومة» في أثينا باليونان

تشرين – لمى بدران:

شهدت جامعة أثينا للقانون باليونان مؤتمراً عنوانه “فلسطين محور المقاومة”، بمشاركة رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية الدكتور محمد الحوراني، ورئيس المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عمر مراد، وعضو الجبهة المناهضة للإمبريالية كونستانتينا كارتسيوتي، للحديث عن آخر التطورات في فلسطين، ومقاومة الشعب السوري ضد الإمبريالية والصهيونية منذ عام ٢٠١١.
وتحدّثت كارتسوتي وهي مديرة الجلسة عن زيارة أعضاء الجبهة مع فرقة يوروم التركية لسورية في أواخر شهر نيسان الفائت، وأكدت خلال الجلسة على أن الشعب السوري يواصل نضاله جنباً إلى جنب مع كل الدول والمنظمات الداعمة للشعب الفلسطيني ومحور المقاومة في فلسطين واليمن ودونباس وأمريكا اللاتينية وإفريقيا واليونان وتركيا.
من جهته أكد الدكتور حوراني في كلمة له عبر الإنترنت أن حرية فلسطين ليست قضية تخص الفلسطينيين وحسب، بل تخص كل الأحرار في العالم، الذين تحاول الإمبريالية والصهيونية سحقهم، لافتاً إلى  أننا ما زلنا حتى الآن نحارب التضليل الإعلامي.
بدوره تحدث مراد عن آخر المستجدات فيما يخص المقاومة في غزة والضفة الغربية، وأن جميع أطراف المقاومة الفلسطينية يقاتلون جنباً إلى جنب مع الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن العمليات العسكرية في فلسطين والمسجد الأقصى وفي ٧ تشرين الأول، كانت عبارة عن نضال يجري بالتعاون مع منظمات المقاومة في سورية واليمن ولبنان وإيران والعراق.
حضر المؤتمر عدد من المجموعات السياسية والمناهضة لحلف شمال الأطلسي، إضافة إلى العديد من الشخصيات السياسية والفلسطينية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تطوير أصناف جديدة من المحاصيل.. سوق الذكاء الاصطناعي في صناعة الأغذية مرشحة لبلوغ 10 مليارات دولار هذا العام بات حديث الساعة.. مليار دولار استثمارات في صناعة الليثيوم بسبب نقص مادة المازوت.. تخفيض خطة استصلاح الأراضي في اللاذقية بعد ورود شكاوى حول اشتباه بالتلوث.. مياه الشرب في اللاذقية مطابقة للمواصفات القياسية «اليوم التالي» في مهب احتمالات الحرب الموسعة.. تركيز على الشمال وتحذيرات من العواقب الكارثية على الكيان.. وحزب الله «رابح- رابح» 251 متضرراً من الزلزال حصلوا على 48 مليار ليرة من فرع الإسكان لـ«العقاري» بدمشق دمشق الولادة حباً وفناً... عبد الناصر الشعال: أرسم لأستمتع بالرسم وبما أنتجه من أعمال فنية بين ثقافة العيب وواقع الحاجة.. لماذا يخجل الذكور من زيارة الطبيب النفسي؟ قاسم سويدان ذاكرة من البطولات.. وبصمة في المنتخب الوطني لسنوات طويلة "كار بلا ضوابط ولا كبير".. لا تسعيرة لعمل المهن الحرة "الحرفيين" والمواطن ضحية سوق مفتوحة لمنتحلي صفة "حرفي"..